الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بمشاركة رؤساء 20 دولة.. انطلاق القمة العالمية للحكومات بدبي غدا

  • مشاركة :
post-title
القمة العالمية للحكومات - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قالت أمل الحناوي، موفدة قناة "القاهرة الإخبارية"، من دبي، إن القمة العالمية للحكومات تنطلق غدًا بمشاركة رؤساء 20 دولة وأكثر من 250 وزيرًا بالإضافة لأكثر من 80 منظمة إقليمية وعالمية.

وأضافت "الحناوي" في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن القمة هي النسخة العاشرة وبدأت منذ عام 2013، وانطلقت، اليوم الأحد، الجلسات التمهيدية للقمة، وسط توافد الكثير من رؤساء الدول والحكومات وأبرز الاقتصاديين حول العالم، وكذلك توافد الكثير من المهتمين بالشأن الاقتصادي ورجال الأعمال.

وأشارت ألى أن هناك جلسة مهمة عُقدت اليوم، تحت شعار "إدارة المخاطر وفرص المناخ" بوجود الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري ونظيره الإماراتي وصندوق النقد العربي، وأكد الحضور على أهمية تعاون وتكاتف الدول فيما يتعلق بالشأن الاقتصادي ومواجهة المخاطر التي يتعرض لها العالم بعد العديد من الأزمات، واستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي.

وأوضحت أن الكل يسعى للحوار وتبادل المعرفة والخبرات والسلام ونبذ الخلاف، وهناك العديد من الملفات التي سوف تناقشها القمة على مدار 3 أيام، هي مستقبل المجتمعات والرعاية الصحية والتعليم كملف مهم مطروح على طاولة المناقشات، والوظائف وأولويات الحكومات المختلفة، وتربع التنمية المستدامة تحت شعار استشراق حكومات المستقبل.

وأكدت أنه في صباح اليوم كان هناك منتدى المالية العربي، وأيضًا منتدى البيانات العالمي، ومنتدى أهداف التنمية المستدامة والاجتماع العربي للقيادات الشابة، مؤكدة أن مصر ضيف شرف هذا العام، وسوف تعرض تجربتها الثرية في مواجهة الأزمات الاقتصادية التي تعرضت لها بعد الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعيات كورونا.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى فى أعمال القمة هذا العام، إذ يحرص خلال مختلف الفعاليات والجلسات الحوارية، على عرض أهم الاستراتيجيات والأولويات الحكومية المصرية على المستويين الاقتصادي والتنموي، في ظل الأزمات العالمية المتلاحقة التي يشهدها العالم، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية.