الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صفارات الإنذار تدوي.. تحذيرات من غارات روسية بأوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
العاصمة كييف - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

انطلقت الإنذارات من الغارات الجوية في جميع أنحاء أوكرانيا، الجمعة، فيما حذر مسؤولون من ضربات صاروخية روسية محتملة وحثوا السكان على الاحتماء، بحسب "رويترز".

وقال رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف سيرهي بوبكو: "هناك تهديد كبير بوقوع هجمات صاروخية. أريد أن أؤكد مرة أخرى.. لا تتجاهلوا صفارات الإنذار من الغارات الجوية".

من جانبها، أعلنت روسيا، اليوم الجمعة، أنها مستعدة لمواصلة العمل على إنشاء منطقة آمنة حول محطة زابوريجيا للطاقة النووية في أوكرانيا، بحسب.

يأتي ذلك بعدما اجتمع الرئيس التنفيذي لشركة الطاقة النووية المملوكة للدولة روس أتوم، في موسكو، مع رافاييل جروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة.

واستولت القوات الروسية على محطة زابوريجيا، بعد فترة وجيزة من الأزمة الروسية الأوكرانية، العام الماضي.

ووقعت المحطة تحت وطأة القصف المتكرر، وتلقي كل من موسكو وكييف باللوم على بعضهما، وتتبادلان الاتهامات بإثارة مخاطر حدوث كارثة نووية.

ودعت الوكالة الدولية للطاقة الذرية لإنشاء منطقة آمنة حول المحطة للحيلولة دون حدوث المزيد من الأضرار جراء القصف واستخدام الأسلحة الثقيلة.

وقالت روس أتوم: "تحدث رافاييل جروسي لتعزيز مبادرته بشأن إنشاء منطقة لضمان السلامة النووية والمادية في محطة زابوريجيا للطاقة النووية".

وأكدت الشركة "عبر أليكسي ليخاتشيف"، الرئيس التنفيذي لشركة روس أتوم، استعداد الجانب الروسي لمواصلة العمل على تنفيذ مبادرة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية".