الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زيلنيسكي: أوكرانيا وأوروبا تواجهان خطرا بسبب الحرب الروسية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

"لا نريد أن نستسلم.. لا نريد أن نفقد الوقت.. لا نريد الهزيمة.. لا نريد أن نخسر المكتسبات الأوروبية" تمنيات أعلنها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال كلمته أمام البرلمان الأوروبي اليوم.

قال الرئيس الأوكراني، إن بلاده ترغب أن تصبح عضوًا في الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن الحرب الروسية ستنكسر أمام دفاعات كييف، وأن قرارات أوروبا الشجاعة حققت العدالة والحرية فأوكرانيا وأوروبا تواجهان خطرا بسبب الحرب الروسية.

وأضاف الرئيس الأوكراني، في كلمته أمام البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، أن أوكرانيا في حاجة إلى المزيد من المساعدات لدعمها في مواجهة روسيا، لافتا إلى أن مصير أوروبا لم يكن معتمدًا على السياسة كما هو الآن. وقال "نعول على أوروبا في مستقبل أطفالنا وأحفادنا".

وتابع زيلينسكي "أنه عندما ندافع عن أنفسنا فإننا ندافع عن أوروبا، ونواجه خطرا بسبب الحرب الروسية" لافتا إلى أن التهديد الحقيقي يتمثل في طاغية حقيقية يمتلك احتياطات ضخمة من الاتحاد السوفيتي، ويحصل على أسلحة من أنظمة شمولية من أجل الاستمرار في هذه الحرب، مضيفا أن الكرملين لا يهتم بحياة البشر وقيمتهم الوحيدة تتمثل في محافظهم المالية.

وقال: "لدينا تاريخ مشترك، فطريقة العيش الأوكرانية والأوروبية يهددهما الخطر بسبب حرب شمولية، لأنه إذا سقطت أوكرانيا فسينهار نمط حياتكم، ونمط البلدان الـ 27 للاتحاد الأوروبي سوف يتلاشى.. لذا لا ينبغي علينا أن نسمح بحدوث ذلك".

وذكر الرئيس الأوكراني أن هذه الحرب من قبل روسيا ليست حربًا عادية للاستحواذ على جزء من الأراضي بعيدًا عن أوروبا، بل الآلاف والملايين من الروس يعتبرون وقودًا للمدافع وذخائر بشرية في ساحات المعركة، فالجنود يخضعون ويأتمرون لهذه القيم التي يريد أن ينشرها قادة الروس.

ولفت إلى أن الكرملين يحاول الاستثمار في انعدام البشرية لتصبح اللابشرية هي القاعدة في القرن الـ21 ونحن لا نريد ذلك، لكن نريد الدفاع عن أوروبا ضد القوى المناهضة لأوروبا في جميع أنحاء العالم.

واختتم كلمته أمام البرلمان الأوروبي " أريد أن أشكركم على مساعدتكم للدفاع عن أنفسنا والدفاع عنكم، وهذا مهم لمجتمعاتكم بغض النظر عن أممكم وجنسياتكم، ونريد أن نكافح عدم الاحترام، نريد أن نعول على النزاهة من أجل مستقبل أطفالنا وأحفادنا.