الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيسا "النواب" المصري والأردني يؤكدان اتساق موقفي بلديهما إزاء القضية الفلسطينية

  • مشاركة :
post-title
رئيس مجلس النواب المصري ونظيره الأردني

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

استقبل رئيس مجلس النواب المصري المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الخميس، نظيره أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني والوفد المرافق له بالقاهرة.

أكد "جبالي"، خلال اللقاء، العلاقات الوثيقة والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، على الأصعدة والمستويات كافة، مشددًا على ضرورة تعزيز تلك العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب.

كما أكد رئيس البرلمان المصري اتساق الموقفين المصري والأردني إزاء القضية الفلسطينية بوصفها قضية العرب الأولى، مشيرًا إلى ضرورة التوصل لحل عادل ودائم قائم على إقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة وفقًا للقرارات والمرجعيات الدولية.

على الصعيد البرلماني، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على ضرورة تعزيز التعاون البرلماني المصري الأردني، خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات البرلمانية في ضوء امتلاك مجلس النواب المصري لمعهد تدريب برلماني على استعداد تام لتقديم خدماته البرلمانية للأشقاء.

من جانبه، أكد رئيس مجلس النواب الأردني، رسوخ وتاريخية العلاقات الأردنية المصرية، خاصة على مستوى القيادة السياسية للبلدين الشقيقين، مؤكدًا دعم الأردن الكامل للموقف المصري العادل في قضية سد النهضة.

كما دعا رئيس مجلس النواب الأردني، إلى تفعيل عمل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية – الأردنية لتكون رافدًا إضافيًا لتعزيز العلاقات الثنائية المصرية – الأردنية.