الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

برلمانات مصر والأردن والعراق تنشئ لجنة "الأخوة" بين البلدان الثلاثة

  • مشاركة :
post-title
رئيس البرلمان المصري ونظيره الأردني

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال رمضان المطعني، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن اللقاء الذي جمع رئيس البرلمان المصري المستشار الدكتور حنفي جبالي وأحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني، اليوم الخميس، في العاصمة المصرية القاهرة، شهد تصريحات من الجانبين تبرز قوة العلاقات المصرية الأردنية على مستوى قيادة البلدين بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وتناول اللقاء العديد من مجالات التعاون على المستويين السياسي والاقتصادي.

وأضاف " المطعني" في رسالة على الهواء، أن رئيس البرلمان الأردني، أشاد بالعلاقات البرلمانية المصرية بقيادة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مشيرًا إلى أنه سوف يتم تشكيل لجنة تسمى لجنة " الأخوة" بين مصر والأردن والعراق.

وأوضح أن رئيس البرلمان الأردني أكد أن بلاده ستنظم قمة تجمع بين رئيس البرلمان المصري، ورئيس البرلمان العراقي، للتباحث حول القضايا التي تشهدها المنطقة العربية، وخاصة قضايا الأمن الغذائي، وما يتعرض له العالم العربي بعد الأزمة الروسية الأوكرانية التي ضربت سلاسل الإمداد في البلاد.

وأشار إلى أن رئيس مجلس النواب المصري، أشاد باللقاء البرلماني مع نظيره الأردني، وقال إن العلاقات البرلمانية وتبادل الرؤى ضارب في التاريخ، وأن الفترة القادمة سوف تشهد تعاونًا على المستوى الثلاثي المصري والأردني والعراقي.

واختتم مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن الفترة الماضية شهدت اجتماعًا بين رؤساء البرلمانات الثلاثة مصر والعراق والأردن، لبحث إنشاء لجنة تحت مسمى "الأخوة" بين البلدان الثلاثة.