الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري: سياستنا تتسم بالتوازن ومصر تقدر علاقاتها مع الأشقاء

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح المرحلة الثانية من مدينة سايلو فودز

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن مصر تقدر علاقاتها الطيبة مع الأشقاء، ولا تقبل الإساءة أو الانسياق وراء الفتن، وأن علاقات مصر رشيدة ومتزنة مع الجميع.

وقال الرئيس المصري، صباح اليوم الخميس، خلال افتتاح المرحلة الثانية من مدينة الصناعات الغذائية "سايلو فودز"، بمدينة السادات في محافظة المنوفية المصرية، "إن سياستنا تتسم بالتوازن تجاه الجميع بالداخل والخارج، فنحن نحرص على علاقات طيبة مع الجميع".

كما أكد السيسي، أن مصر تقدر دوما علاقتها مع الأشقاء ولا تنسى وقوفهم إلى جانبها، مشيرا إلى أن سياسة مصر تتسم بالاعتدال والتوازن مع الجميع بالداخل والخارج.

وأضاف: "إننا حريصون كتوجه دولة على الاحتفاظ بعلاقات طيبة مع الجميع"، داعيا إلى الابتعاد عما يسيء إلى تلك العلاقات"، متسائلا: هل سنسير وراء بعض المواقع المغرضة التي ترغب في إحداث فتنة بيننا وبين الأشقاء؟.. لافتا إلى "أن أقل شيء يجب أن نفعله هو الصمت"، مشيرا إلى أن هذا الأمر ينطبق على وسائل إعلامنا التي لا نتدخل في شئونها.

وتابع السيسي، قائلا: "إن كل ما يُكتب يجب أن يستهدف تحسين ودعم العلاقات بين مصر والأشقاء وليس العكس"، مضيفا "إن علاقة مصر طيبة مع الجميع، وهذا منهج نتبناه منذ أن توليت المسئولية وليس فقط الآن"، لافتا إلى أن ذلك المسار نتبناه حتى في أوقات الأزمات والخلافات، فلم تكن هناك أية تصريحات سلبية بل تكون منضبطة للغاية.

وأكد السيسي مجددًا ضرورة عدم توجيه الإساءة إلى الأشقاء وألا ننسى وقفتهم إلى جانبنا، قائلا: " لا تنسوا الفضل بينكم"، مشيرًا إلى أنه من غير اللائق ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى بعض المقالات التي تتناول علاقاتنا مع الأشقاء سواء في المملكة العربية السعودية أو أية دولة أخرى.

كما أكد السيسي حرص مصر على مسارها الذي تنتهجه في علاقاتها الخارجية، داعيا إلى عدم الانسياق وراء المواقع الإلكترونية التي تقصد الفتنة، مشددا على أن علاقة مصر طيبة مع الجميع.

وأضاف: أنه حتى في أصعب الظروف تم تجاوز الأزمات، لافتا إلى أنه كان على يقين خلال السنوات الماضية بأنه سيتم تجاوز أي خلاف مع أية دولة شقيقة.

وتُعد "سايلو فودز" للصناعات الغذائية، التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة المصرية، المدينة الصناعية الغذائية الأولى والوحيدة في الشرق الأوسط من حيث كونها الأكثر تكاملًا والأفضل تجهيزًا، حيث تهدف لتقديم مجموعة واسعة من المنتجات الغذائية بجودة ومعايير مرتفعة.