الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

برنامج "صباح جديد" يستعرض أغرب 3 قصص في تاريخ المونديال

  • مشاركة :
post-title
أغرب القصص في تاريخ المونديال

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

استعرض برنامج "صباح جديد" المعروض على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، حكاية أغرب 3 قصص في تاريخ المونديال منذ انطلاقه عام 1930، قبل ثلاثة أسابيع من انطلاق بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر.

وتضمنت أغرب حكايات المونديال التي عرضها برنامج "صباح جديد"، حكاية الكلب بيكلز وسرقة الكأس، لتظل حكاية كأس العالم مليئةً بالشعف، لا يمل منها عشاق الساحرة المستديرة التي يتجدد العهد بها كل 4 سنوات.

وذكر التقرير حكاية انسحاب الهند من كأس العام عام 1950 التي تُعد واحدةً من أغرب وأطرف القصص في تاريخ كأس العالم، إذ رفض الاتحاد الهندي المشاركة في البطولة العالمية، إذا لم تتم الموافقة على لعب المنتخب حفاة، دون حذاء رياضي، كما خاضوا مونديال لندن عام 1948 بالجوارب، دون ارتداء أحذية رياضية.

وتسببت واقعة رفض المنتخب الهندي المشاركة في البطولة، في إصدار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قانونًا يمنع اللعب دون الأحذية الرياضية، وإذا حدث ذلك يحرم المنتخب من المشاركة في أي بطولة عالمية.

وأشار التقرير إلى واقعة طريفة أخرى وقعت عام 1966، حين استضافت إنجلترا تنظيم كأس العالم، إذ وقع أمر لم يكن في الحسبان قبل انطلاق المونديال بنحو 113 يومًا، حيث أقيم معرض لهذا المحفل الكروي الكبير، وكانت تضم إحدى صالاته الكأس الذهبية من أجل إتاحة الفرصة أمام الجمهور لمشاهدتها.

لم يمر الاحتفال بالكأس مرور الكرام، ففي هذا اليوم أقدم أحد الجماهير على سرقة الكأس دون أن يشعر به المسؤولون عن هذا المعرض، وحينها أعلنت حالة الطوارئ في البلاد، حتى القبض على السارق؛ وتصدرت الواقعة الصحف المحلية، فضلًا عن الشركة المنظمة اتفقت مع الاتحاد الإنجليزي على منح 10 آلاف جنيه إسترليني مكافأة، لمن يدلي بمعلومات عن السارق.

وفي 27 مارس من العام ذاته، كان مواطن يسير بصحبة كلب وفوجئ بالكلب يبحث بشكل غريب في منتزه، الأمر الذي أثار انتباه صاحبه، ووجد الكأس في صحيفة ممزقة، وأخذها وهرول إلى الشرطة ليسلم الكأس المسروقة.