الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سيجيت لصناعة الأقراص الصلبة تواجه تحذيرا بشأن الصين

  • مشاركة :
post-title
الأقراص الصلبة - أرشيفية-

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت شركة سيجيت تكنولوجي، اليوم الخميس: إن وزارة التجارة الأمريكية حذرت من أنها قد تتهم شركة تصنيع محركات الأقراص الصلبة للكمبيوتر "هارد درايف"، بانتهاك القيود المفروضة على صادرات منتجات التكنولوجيا الفائقة إلى الصين، بحسب وكالة "أسوشيتد برس". 

وأوضحت الشركة في بيان لهيئة الأوراق المالية والبورصات، أنها رفضت هذه المزاعم ومحركات الأقراص الصلبة الخاصة بها لا تخضع للوائح إدارة التصدير الأمريكية، لكن المشكلات المتعلقة بهذه المشكلة قد تؤثر على أعمالها، وأضافت أنها تعتقد سيجيت أنها التزمت بجميع قوانين ولوائح مراقبة الصادرات ذات الصلة.  

وأضافت "سيجيت" أن المزاعم بشأن مبيعات بين أغسطس، وسبتمبر إلى عميل وشركات تابعة له، ولم تذكر الشركة اسم العميل، ومع ذلك، فإن سيجيت هي مورد رئيسي لمحركات الأقراص الصلبة لشركة هواوي تكنولوجيز العملاقة لمعدات الاتصالات، وهي هدف رئيسي لضوابط التصدير الأمريكية. 

وأوقف المورد الرئيسي الآخر، ويسترن ديجتال، مبيعاته إلى هواوي في عام 2019، بعد فترة ليست طويلة من توقيعها شراكة استراتيجية مع الشركة الصينية، أكبر صانع لمعدات الشبكات لشركات الهاتف والإنترنت، ولم ترد هواوي على الفور على طلب للتعليق.

عند الإبلاغ عن انخفاض الأرباح والإيرادات للربع الأول من السنة المالية، قالت سيجيت: إنها خفضت عدد موظفيها بمقدار 3000 شخص في إطار خطة إعادة هيكلة، وأشارت إلى عدم اليقين العالمي وتباطؤ الطلب.