الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهلال الأحمر السوري: أعداد الوفيات في تزايد ونعاني نقصا في معدات الإغاثة

  • مشاركة :
post-title
زلزال سوريا

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال خالد حبوباتي، رئيس منظمة الهلال الأحمر السوري، إن عدد الوفيات بسوريا وصل حتى الآن جراء الزلزال، إلى 814 حالة وفاة، والعدد في زيادة؛ نظرًا لصعوبة انتشال وسحب المُتضررين المتواجدين أسفل الأنقاض.

وأضاف، رئيس منظمة الهلال الأحمر السوري، في مؤتمر صحفي، نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، أن عدد الوفيات سيكون في ارتفاع ونتائج الزلزال ستكون كارثية في المستقبل، لافتًا إلى أن هناك بنايات مُتصدعة ستساقط وخزانات مياه بالمحافظات الأربعة المنكوبة سقطت بالفعل.

وتابع، نساعد بقدر المستطاع، وبعد 10 دقائق من وقوع الزلزال كان الجميع في موقعه للمساعدة، ولكن لا توجد إمكانيات، وطلبنا من الدفاع المدني مُعدات وفوجئنا بأنهم لا يملكون مُعدات ثقيلة.

وأكد أنه، تم وضع 3 آلاف مُتطوع و500 موظف لخدمة الكارثة، وهناك قرابة 40 سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر السوري، قامت بنقل 324 حالة منهم 112 وفاة، لافتًا إلى أن وزارة الصحة السورية تقوم بدورها أيضًا.

وطالب رئيس منظمة الهلال الأحمر السوري، برفع العقوبات الاقتصادية عن سوريا؛ نظرًا لما تمر به، لافتًا إلى أن وزارة الصحة السورية أعلنت عن 1448 إصابة و769 وفاة واليوم أصبحوا 812 وفاة.

وأكد أن الكارثة كبيرة وسوريا بحاجة لمساعدة كل الدول، لافتًا إلى أن أعضاء المنظمة العربية للهلال الأحمر قدموا مساعدات، منهم الهلال الأحمر الإماراتي والكويتي، والهلال الأحمر العراقي أرسل طائرة وصلت أمس على مطار دمشق، والهلال الأحمر الجزائري أرسل 160 طنًا من المساعدات على مطار حلب.