الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نائب الرئيس التركي: ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 3419 قتيلا و20 ألف مصاب

  • مشاركة :
post-title
جانب من أضرار المباني الناتجة عن زلزال تركيا

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

قال فؤاد أوكتاي، نائب الرئيس التركي، إن أعداد ضحايا الزلزال التركي، ارتفع إلى 3419 شخصًا حتى الآن، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 20 ألفًا آخرين.

وأوضح "أوكتاي"، خلال مؤتمر صحفي، أنه تم تخصيص 4700 عامل بالقطاع الصحي للعمل بالمناطق المنكوبة بالزلزال، كما تم توفير العديد من الرافعات والآلات المُتخصصة في إزالة الأنقاض، فضلًا عن بدء وسائل النقل الجوي في جهود الإنقاذ ومُواجهة الأزمة.

وأشار إلى صعوبة نقل المساعدات المُختلفة إلى المناطق المنكوبة؛ بسبب ظروف الطقس، موضحًا أن 6 طائرات تُشارك في جهود الإنقاذ المُستمرة منذ الأمس.

ولفت "أوكتاي" إلى وصول أكثر من 3 آلاف من عناصر الإنقاذ الدولية إلى تركيا؛ للمُشاركة في جهود البحث وإزالة الأنقاض، كما تم فتح المدارس والجامعات لإيواء المواطنين الذين تضررت منازلهم بفعل الزلزال.

وذكر أنه تمت الاستعانة بالكلاب المُدربة في عمليات البحث وانتشال المنكوبين تحت الأنقاض، كما تم نشر مستشفيات ميدانية لتوفير الرعاية الصحية للمتضررين، فضلًا عن توفير الخيام والأغطية لمساعدة المنكوبين.

ونوه نائب الرئيس التركي، إلى فتح بعض الطرق المؤدية إلى المناطق المُتضررة، كما تمت الاستعانة بمطار أضنة كمركز لوجستي لنقل المساعدات للمتضررين، مُشددًا على ضرورة ألا يستخدم المواطنون الطرق المؤدية لتلك المناطق، نظرًا لاستخدامها في جهود الإنقاذ.