الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سوريا.. ارتفاع ضحايا الزلزال لـ461 متوفيا و1326 جريحا في 4 محافظات

  • مشاركة :
post-title
آثار الزلزال المدمر في سوريا

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الصحة السورية ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال "كهرمان مرعش" الذي ضرب تركيا ووصلت آثاره المدمرة حتى غرب سوريا، إلى 461 وفاة، و1326 إصابة في 4 محافظات (اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس) في أحدث حصيلة مؤكدة أنها ليست نهائية، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) .

وضرب زلزال بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر، وسط تركيا وشمال غرب سوريا، فجر يوم الاثنين، أعقبته هزة قوية ثانية بقوة 7.7 عند منتصف النهار، مخلّفة قتلى وجرحى ودمار غير مسبوق لزلزال لم تشهد المنطقة مثل قوته منذ قرابة القرن. 

ودفعت وزارة الصحة السورية بـ4 شاحنات محملة بالأدوية والمستلزمات الجراحية والإسعافية إلى حلب واللاذقية وحماة، إضافة لإرسال القوافل الطبية من مديريات صحة دمشق وريف دمشق والقنيطرة وحمص وطرطوس إلى محافظات حلب واللاذقية، وإرسال 28 سيارة إسعاف و7 عيادات متنقلة من دمشق وريف دمشق والقنيطرة وحمص وطرطوس، كمؤازرة لحلب واللاذقية.

وقال الدكتور أحمد ضميرية، مدير المشافي بالصحة السورية، إن غرفة إدارة الطوارئ في الوزارة تُقيّم الوضع بشكل آني واستباقي، ويتم تنسيق الاستجابة المتواصلة في مختلف المحافظات، موضحًا أن كل المنشآت الصحية العامة والخاصة بحالة استنفار مستمر في جميع المحافظات.

وأوضح أن إدارة القوافل الطبية في المحافظات بشكل لحظي، وتتألف من سيارات إسعاف مجهزة وبكوادرها، وعيادات متنقلة مجهزة وبكوادرها، وسيارات إمداد تتضمن المستلزمات والأدوية الإسعافية والجراحية، وإرسالها إلى المناطق المتضررة.