الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسؤول الإغاثة التركية: نتوقع وصول وفيات الزلزال لـ5 آلاف شخص

  • مشاركة :
post-title
جانب من أضرار المباني بسبب زلزال تركيا

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

تواصل فرق الإنقاذ التركية جهودها للتعامل مع الهزة الأرضية العنيفة التي شهدتها في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، التي أسفرت عن وفاة أكثر من 1500 شخص.

وقال شامل يلدرم، مسؤول الإغاثة التركية، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، إن طرق الأنفاق باتت الوسيلة الأفضل للوصول إلى المناطق المنكوبة والمتأثرة بالهزة الأرضية، مؤكدًا أن فرق الإنقاذ لا تزال تحاول الوصول إلى المنكوبين تحت الأنقاض.

وتوقع مسؤول الإغاثة التركية، وصول أعداد ضحايا الزلزال في تركيا فقط إلى ما يقرب 5 آلاف شخص خلال الساعات المقبلة، مشيرًا إلى أن الزلزال خلّف أيضًا العديد من الأضرار على المستوى الاجتماعي، نظرًا لإقبال المنكوبين على شراء المواد البترولية من أجل التدفئة.

وأفادت إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا بارتفاع عدد القتلى إلى 1498 شخصًا في الزلازل التي ضربت مدينة كهرمان مرعش، وإصابة 7 آلاف و634 مواطنًا، فيما خلّف الزلزال تدمير 2834 مبنى، حسبما ذكرت وسائل إعلام تركية.

وأعلن أورهان تتار، رئيس إدارة الكوارث والطوارئ، أن عدد الأشخاص الذين فقدوا أرواحهم في الزلازل التي كان مركزها كهرمان مرعش هو 1498، مضيفًا "هناك أكثر من 130 هزة ارتدادية، 3 منها أعلى من 6 درجات".