الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المبعوث الأممي في سوريا ناعيا ضحايا الزلزال: "حادث مفجع ومأساوي"

  • مشاركة :
post-title
جير بيدرسن مبعوث الأمم المتحدة في سوريا

القاهرة الإخبارية - هند المغربي

قال جير بيدرسن، مبعوث الأمم المتحدة في سوريا، إن ما حدث في سوريا وتركيا جراء الزلزال الذي هز البلدين فجر اليوم "مفجع"، لافتا إلى أن هناك خسائر مأساوية في الأرواح.

وأضاف: "خالص التعازي لجميع المتضررين، وهناك العديد من الأسر التي عانت بالفعل بشكل كبير ولفترة طويلة، موضحًا "نحن منخرطون بشكل كامل في التضامن والدعم".

وأشار المبعوث الأممي، في بيان اليوم الإثنين، إلى حجم الدمار الذي خلفه الزلزال، مؤكدًا الدعم والتضامن بشكل كامل للمتضررين.

يذكر أن ينس ستولتنبرج، الأمين العام لحلف الناتو، قال إن الحلفاء يحشدون لإرسال الدعم إلى تركيا، بعد الزلزال الذي وقع في كهرمان مرعش، وأثر على 10 مقاطعات مختلفة، بحسب موقع t24 التركي.

وصرح ستولتنبرج في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بأنه على اتصال بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية، بعد الزلزال الذي ضرب البلاد، لبحث تقديم مساعدات إلى تركيا.

وكان زلزال بقوة 7.7 درجات ضرب فجر اليوم، منطقة لواء إسكندرون، تلاه زلزال آخر بقوة 6.4 درجات في منطقة طوروس على الحدود السورية التركية، والعديد من الهزات الارتدادية الأضعف شدة، وتأثرت بها عدة محافظات سورية، إضافة إلى تضرر عدد من الأبنية إثر ذلك.

وسوم :