الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زلزال تركيا.. طائرتان روسيتان تتجهان لأنقرة لتقديم المساعدة

  • مشاركة :
post-title
زلزال تركيا - صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال عمر أحمد، مراسل "القاهرة الإخبارية" من أنقرة، إنّ 1300 بناء تعرضوا للهدم في مركز الزلزال، بمنطقة كهرمان مرعش في تركيا. 

وأفاد خلال رسالة على الهواء بقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أنّ هناك 78 هزة ارتدادية تشهدها تركيا حتى الآن، وأكد أن هناك طائرتين روسيتين تتجهان لتركيا لتقديم المساعدة. 

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية"، أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعرب لنظيريه التركي رجب طيب أردوغان والسوري بشار الأسد، عن تعازيه في ضحايا الزلزال، مؤكدًا استعداد روسيا للمساعدة في مواجهة تداعياته. 

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن علميات البحث مستمرة تحت أنقاض المباني التي تضررت جراء الزلزال في 10 ولايات تركية، مشيرًا إلى أن هناك 78 هزّة ارتدادية أكبرها كانت 6.6 درجات على مقياس ريختر.

وتابع: "السلطات التركية رفعت حالة الاستعداد القصوى محاولة منها لمجابهة تداعيات الزلزال، فضلًا عن وجود تشققات بالطرق مما يُصعب من مهام الجهات المختصة".

وذكر أنّ الحكومة التركية دفعت بفرق من أجل محاولة الوصول إلى الذين خسروا منازلهم ومكثوا في الشوارع، ولفت إلى أن أنقرة أعلنت رفع درجة الإنذار للمستوى الرابع، ما يؤكد أنها تطلب المساعدة من الدول الأخرى.