الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زلزال تركيا.. مخاوف من انهيار المزيد من المباني السكنية

  • مشاركة :
post-title
زلزال في تركيا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال عمر أحمد، مراسل "القاهرة الإخبارية" من أنقرة، إنَّ 76شخصًا لقوا حتفهم فيما أُصيب 440 شخصًا، جراء الزلزال الذي ضرب تركيا، فجر اليوم الإثنين، وفقًا للبيان الصادر من إدارة الكوارث. 

وأضاف "أحمد" خلال رسالة على الهواء ببرنامج "صباح جديد"، الذي يُعرض على فضائية "القاهرة الإخبارية"، الإثنين، أنَّ هناك عشرات المباني تعرضت للانهيار، كما توجد مخاوف من انهيار المزيد من المباني السكنية بسبب الهزّات الارتدادية. 

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية"، أنَّ علميات البحث مستمرة تحت أنقاض المباني التي تضررت جراء الزلزال في 10 ولايات تركية، وأشار إلى أن هناك 66 هزّة ارتدادية أكبرها كانت 6.6 درجات على مقياس ريختر.

وتابع: "السلطات التركية رفعت حالة الاستعداد القصوى محاولة منها لمجابهة تداعيات الزلزال، فضلًا عن وجود تشققات بالطرق مما يُصعب من مهام الجهات المختصة".

وذكر أنَّ الحكومة التركية دفعت بفرق من أجل محاولة الوصول إلى الذين خسروا منازلهم ومكثوا في الشوارع، ولفت إلى أن أنقرة أعلنت رفع درجة الإنذار للمستوى الرابع ما يؤكد أنها تطلب المساعدة من الدول الأخرى.    

وسقط عشرات الأشخاص في تركيا وسوريا جراء زلزال مدمر بقوة 7.4 درجة بمقياس ريختر ضرب جنوب تركيا، فجر اليوم، وذكرت إدارة الطوارئ والكوراث أن عدد الضحايا وصل 76 شخصًا في تركيا، ووفقًا لوزارة الصحة السورية فإن عدد الوفيات وصل 237 شخصًا و إصابة 639 آخرين.