الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر.. أكثر من 7 توابع لزلزال اليوم في عدد من المدن

  • مشاركة :
post-title
صورة أرشيفية لزلزال في تركيا

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أعلن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، أنه طبقًا لتسجيلات محطات الشبكة القومية للزلازل، تم تسجيل عدد كبير من توابع الزلزال الرئيسي الذي ضرب الأراضي التركية والسورية، فجر اليوم الإثنين، "أكثر من 7 توابع"، وجميعها أكبر من 6 درجات على مقياس ريختر، وسُجل الشعور بها في عدد من المدن المصرية.

وأضاف في بيان له، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه وردنا سؤالًا عن، هل هناك توابع لهذا الزلزال؟، قائلًا: "نعم سيكون هناك توابع، لكن قوتها أقل كثيرًا من الزلزال الرئيسي، وقد لا يشعر بها المواطنون، وسيكون ذلك خلال اليوم وغدًا على أقصى تقدير. 

ونشر المعهد على صفحته الرسمية "فيسبوك"، صورة توضح الوضع الجيولوجي والتركيبي للمنطقة التي حدث فيها الزلزال بالأراضي التركية، وكشفت عن أن مركز الزلزال بالقرب من تقاطع فالق كبير "شرق الأناضول" مع تركيب البحر الميت. 

وسقط مئات الضحايا في تركيا وسوريا جراء زلزال مدمر بقوة 7.4 درجة بمقياس ريختر مركزه محافظة كهرمان مرعش جنوبى تركيا، فجر اليوم.

وسجلت محطات الشبكة القومية المصرية لرصد الزلازل هزة أرضية على بعد 691 كيلومترًا شمال رفح، كانت بقوة 7.7درجة على مقياس ريختر

الساعة 03:17:38 صباحًا بالتوقيت المحلي على عمق: 18.30 كم.

وورد للمعهد ما يفيد الشعور بالهزة داخل المدن المصرية، ولم يرد ما يفيد بوقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات

صورة توضح الوضع الجيولوجي لزلزال تركيا