الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

في ثاني محطاته الإفريقية.. بابا الفاتيكان يصل جنوب السودان

  • مشاركة :
post-title
البابا فرنسيس

القاهرة الإخبارية - وكالات

وصل بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، منذ قليل إلى دولة جنوب السودان، في زيارة مشتركة يقوم بها مع رئيس أساقفة كانتربري ومنسق كنيسة اسكتلندا، بحسب "رويترز". 

وكان في استقبال بابا الفاتيكان في مطار العاصمة جوبا، رئيس جنوب السودان سيلفا كير، وعدد من كبار مسؤولي الدولة الإفريقية، حيث هللت الجماهير -التي توافدت منذ الصباح الباكر على مطار جوبا- فرحًا بقدوم البابا فرنسيس.

ووصل البابا إلى جنوب السودان قادمًا من جمهورية الكونغو الديمقراطية المجاورة، على أمل إنعاش عملية سلام تهدف إلى إنهاء عقد من الصراع الذي أودى بحياة مئات الآلاف، بحسب "رويترز".

والبابا فرنسيس هو أول بابا للفاتيكان يزور الكونغو الديمقراطية منذ زيارة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني لها في 1985 عندما كانت البلاد تعرف باسم زائير. 

وتدفق الآلاف من سكان مدن جنوب السودان نحو العاصمة جوبا، مستخدمين حافلات صغيرة وسيارات نقل مكشوفة ودراجات وبعضهم سيرًا على الأقدام، لاستقبال البابا فرنسيس الذي يصل إلى البلاد في أول زيارة له.

تأتي زيارة البابا وسط انقسامات سياسية وقبلية حادة، أعاقت تقدم الدولة الوليدة منذ انفصالها عن السودان في 2011، بعد حرب طاحنة استمرت 6 عقود شهدت قتل وتشريد أكثر من 4 ملايين شخص.

وقال مسؤول محلي في جنوب السودان، اليوم، إن 27 شخصًا لقوا مقتلهم في ولاية وسط الاستوائية، أمس الخميس، إثر اندلاع أعمال عنف بين رعاة ماشية وقرويين، قبل يوم من زيارة بابا الفاتيكان البابا فرنسيس للبلاد.