الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

في عيد ميلاده.. بابا الفاتيكان يمنح جائزة الأم تريزا لثلاثة من فاعلي الخير

  • مشاركة :
post-title
بابا الفاتيكان

القاهرة الإخبارية - وكالات

احتفل البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، بعيد ميلاده السادس والثمانين اليوم، السبت، بمكافأة ثلاثة من فاعلي الخير، من بينهم رجل لا مأوى له يجعل لمشردين آخرين في الشوارع نصيبًا من الصدقات التي يتحصل عليها.

ومنح البابا جائزة الأم تريزا للثلاثة تقديرًا للأشكال المختلفة من الأعمال الخيرية التي يقدمونها. وكانت الراهبة، التي توفيت عام 1997، تعمل وسط أفقر الناس في الهند وأسست جمعية الإرساليات الخيرية، بحسب وكالة أنباء "رويترز".

وعرَّف الفاتيكان الرجل المشرد باسمه الأول فقط، جيان بييرو، وتم تكريم الاثنين الآخرين، وهما الأب الفرنسيسكاني حنا جلوف (سوري يعمل في بلده) ورجل صناعة إيطالي يدعى سيلفانو بيدرولو يبذل جهودًا لبناء المدارس وإيصال مياه الشرب النظيفة للفقراء في البلدان النامية.

وقدّم البابا فرنسيس لهم الجائزة، وهي عبارة عن نموذج مصغر للكرة الأرضية داخل إطار مكعب الشكل وعليه صورة للأم تريزا وهي تحمل طفلًا، في حفل أقيم بالفاتيكان.

وقبَّل البابا خلال الحفل يد الرجل المشرد، كما وضعت إحدى راهبات جمعية الإرساليات الخيرية إكليلًا من الزهور حول عنق البابا.

وفي مقابلة منفصلة، قدم له طلاب إكليريكيون في روما كعكة. ولم يتم التخطيط لاحتفالات أخرى لمناسبة عيد ميلاد البابا.

ولد البابا فرنسيس باسم خورخي ماريو بيرجوليو في بوينس أيرس عام 1936. وفي مارس المقبل سيحتفل بالذكرى العاشرة لانتخابه رئيسًا للكنيسة الرومانية الكاثوليكية التي يتبعها نحو 1.3 مليار من سكان العالم.