الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تهدئة الأوضاع وعودة العلاقات.. على رأس أولويات اجتماع "بلينكن" و"نتنياهو"

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة "القاهرة الإخبارية"، إنَّ وزير الخارجية الإسرائيلي وجّه الشكر لنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن لإدانته أعمال العنف فور وصوله لإسرائيل.

وأوضحت "دانا" خلال رسالة على الهواء بقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الاثنين، أنَّه خلال الساعات المقبلة سيعقد مؤتمر صحفي يجمع وزير الخارجية الأمريكى ونظيره الإسرائيلي ورئيس الوزراء للإعلان عن مخرجات الاجتماع.

وأشارت إلى أن أبرز مخرجات الاجتماع المقرر مناقشتها، هى تهدئة الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين عقب العمليات الأخيرة بين الطرفين، بالإضافة إعادة نشاط العلاقات "الإسرائيلية - الأمريكية" بعد فترة من الركود فى ظل حكومة "جو بايدن" الديمقراطية. 

 وذكرت مراسلة "القاهرة الإخبارية"، أنَّه من المقرر أن يزور "بلينكن"، غدًا الثلاثاء، الضفة الغربية للقاء رئيس الوزراء الفلسطينى محمود عباس، ولفتت إلى أن وسائل الإعلام الإسرائيلية أشادت بزيارة "بلينكن".

كان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أعلن في وقت سابق توجهه لزيارة مصر وإسرائيل والضفة الغربية، وكتب فى تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "توجهت إلى مصر وإسرائيل والضفة الغربية، ورحلتي الرابعة إلى المنطقة بصفتي وزير الخارجية تؤكد التزامنا بتعميق العلاقات الثنائية والعلاقات بين الشعوب، وتعزيز حقوق الإنسان، وتقوية الأمن الإقليمي والعالمي".