الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أبرزها حمل السلاح وهدم البيوت.. نتنياهو يعلن عددًا من الإجراءات

  • مشاركة :
post-title
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم السبت، عن الشروع في عدد من الإجراءات، أبرزها تسريع وتوسيع نطاق تراخيص السلاح بشكل كبير للمواطنين المصرح لهم، وهدم وإغلاق منازل من لهم علاقة بالعمليات ضد المستوطنين.

وقال "نتنياهو" في بيان: "نتقدم بأحر التعازي لأسر الذين قتلوا في الهجوم الشنيع والمروع في عاصمتنا القدس".

وتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بالشكر للرئيس الأمريكي جو بايدن، مشيرًا إلى أن الأخير أعرب عن صدمته وتعازيه "لارتكاب جريمة القتل الرهيبة هذه".

وأشاد نتنياهو بالشرطة وقوات الأمن على عملهم الحازم والسريع، فضلًا عن الشجاعة التي أظهرها المواطنون العاديون، "الذين ضربوا الإرهابيين وبالتالي أنقذوا الأرواح"، مؤكدًا: "ستكون استجابتنا قوية وسريعة ودقيقة".

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي أن حكومته اتخذت عدة إجراءات وبدأت بالفعل في حملة اعتقالات واسعة النطاق، وكذلك إغلاق وهدم منازل من مؤيدي ومنفذي العمليات.

وأضاف نتنياهو: "سأطرح على مجلس الوزراء الليلة إجراءات إضافية لمكافحة الإرهاب، وهذا يشمل تسريع وتوسيع نطاق تراخيص السلاح بشكل كبير للمواطنين المصرح لهم، كما رأينا مرارًا وتكرارًا، بما في ذلك هذا الصباح، فإن هذا الشيء ينقذ الأرواح".

واختتم رئيس الوزراء الإسرائيلي: "هذه الحكومة ستعمل بحسم وحزم وقوة ضد الإرهاب، وسنفعل ذلك بهدوء وحسم، لا نبحث عن تصعيد لكننا جاهزون لأي سيناريو".