الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حمّلوه المسؤولية.. إسرائيليون يهاجمون "بن جفير" بعد عملية القدس

  • مشاركة :
post-title
رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو ووزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

تعرض وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير لهجوم شديد من المستوطنين، إذ حملوه مسؤولية عملية إطلاق النار بمدينة القدس، التي راح ضحيتها 7 منهم، وفقًا لما أفادت به صحيفة "يديعوت أحرنوت".

وقالت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني، إنّ عشرات المستوطنين الغاضبين هاجموا "بن جفير" لفظيًا، في أثناء وجوده بمكان تنفيذ العملية، وقالوا له: "هذه المجزرة حدثت في ظل ولايتك كوزير".

وأوضح مقطع مصور (فيديو) نشرته الصحيفة، أن قوات الأمن الإسرائيلية أخرجت "بن جفير" من المكان تحت حماية مشددة، بعد مهاجمته من قبل مستوطنين بالمكان بكلمات تحمله مسؤولية الهجوم.

وقتل 7 مستوطنين، الجمعة، في إطلاق نار أمام معبد يهودي بمستوطنة "النبي يعقوب"، شمال مدينة القدس واُستشهد منفذ العملية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

فتح مُنفذ العملية النار ليل الجمعة، قرب كنيس في القدس الشرقية، قبل أن يتم إطلاق النار عليه وقتله، بحسب الشرطة الإسرائيلية ومسعفين.

وفي وقت سابق، دعا "بن جفير"، في حديث للتلفزيون الإسرائيلي، بالرد على العملية، قائلًا إن "الوضع لا يمكن أن يستمر على هذا النحو".

وقالت ولاء السلامين، مراسلة "القاهرة الإخبارية"، إن عملية القدس جاءت ردًا على أحداث جنين.

وأضافت، في متابعة لاحقة، أن هناك تصريحات من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وبعض قادة جيش الاحتلال بأنه سيكون هناك رد عنيف على العملية.

وأشارت إلى أنَّ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أصدر تعليمات عقب الهجوم بتشديد الإجراءات الأمنية على المواطنين الفلسطينيين، وتضييق الخناق عليهم سواءً بالضفة الغربية أو القدس المحتلة.