الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إقبال جماهيري كبير.. جولة في ثاني أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب

  • مشاركة :
post-title
توافد جماهيري كبير على معرض القاهرة الدولى للكتاب

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

تتواصل فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، وشهد صباح اليوم الجمعة - العطلة الأسبوعية وثاني أيام المعرض - إقبال عدد كبير من الزائرين من مختلف المحافظات المصرية للاستمتاع في أجواء كرنفالية ثقافية بالدورة الـ54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار "على اسم مصر… معا نقرأ… نفكر… نبدع".

واستطاع المعرض استقطاب فئات مختلفة من رواده، فلم يعد يقتصر على المثقفين أو كبار السن فقط، بل امتد لجذب الأسر بأكملها من رجال ونساء وأطفال من مختلف الثقافات، لما يزخر به من تنوع ثقافي وفكري وترفيهي، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية للانباء. 

اصطفاف مئات الحافلات

وتصطف مئات من حافلات النقل الجماعي قادمة من مختلف المحافظات المصرية في يوم العطلة الأسبوعية، تقل الأسر إلى معرض الكتاب، ليقضوا يومهم كاملًا بين صالات وخدمات الدورة الـ54.

وفي قاعات أخرى ملحقة بالمعرض، تقام عشرات الندوات على مدار اليوم لمناقشة عدد من المحاور المرتبطة بشعار الدورة الحالية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى عدد من ورش العمل التخصصية المتعلقة بالحقل الثقافي.

واستجاب أولياء الأمور لنداءات أطفالهم باصطحابهم إلى المعرض لزيارة نحو الأقسام المخصصة لهم بالمعرض التي تتناسب مع أعمارهم مستمتعين ببهجة الموسيقى وتنوع المعروض من كتب تربوية وترفيهية.

متطوعون يساعدون الزوار
تلبية احتياجات الجمهور

حرص القائمون على معرض القاهرة الدولي للكتاب، في تلبية احتياجات الجمهور المتنوعة، فلم يغفلوا التكنولوجيا لإتاحة التسوق "أون لاين" للجمهور عن بعد، وانتقاء الكتب؛ حتى تصل إلى منازلهم عبر البريد المصري، أو الوصول إلى دور النشر والفعاليات عبر الموقع الرسمي للمعرض ومن خلال خرائطه.

كما نجح المعرض في تقديم سياحة ثقافية جذبت عدة فئات وأعمار مختلفة من مختلف محافظات الجمهورية تحت مظلة الدورة الـ54.

مد ساعات المعرض

وعكف القائمون على توفير الخدمات المرافقة لإقامة الدورة الحالية التي تنتشر في ساحات أرض المعارض لعشرات من المنتجات الغذائية، كي يمنح الرواد على شحن طاقتهم لمواصلة الرحلة الثقافية والاستمتاع بالأجواء الكرنفالية.

قررت الجهة المنظمة للمعرض مد ساعات المعرض خلال يوم الجمعة وأيام العطلات من العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء تسهيلًا على الجمهور وتفاديًا للزحام، خاصة وأن تلك الأيام تشهد إقبالًا كبيرًا من الجمهور.

ووفر المعرض تسهيلات كبيرة لانتقال الجمهور من وإلى مركز مصر للمعارض الدولية، من خلال هيئة النقل العام، والتي وفرت أسطولًا من أتوبيسات محافظة القاهرة لتقديم خدمة نقل جمهور المعرض.