الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكرملين: تسليم دبابات ألمانية لأوكرانيا سيترك بصمة لا مفر منها لمستقبل العلاقة بين البلدين

  • مشاركة :
post-title
المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

قال دميتري بيسكوف، المُتحدث باسم الكرملين اليوم الثلاثاء، إن شحن دبابات "ليوبارد" إلى أوكرانيا لا تُبشر بالخير للعلاقات الروسية الألمانية، وستُؤثر حتمًا على تطور العلاقة بين البلدين في المستقبل، وفقًا لما أوردت "وكالة تاس".

أكد المُتحدث ردًا على سؤال حول كيف ستكون العلاقات الروسية الألمانية؟ قائلًا "مثل هذه الشحنات لا تُبشر بالخير بالنسبة لمُستقبل العلاقات الروسية الألمانية، إنها بلا شك ستترك بصمة لا مفر منها لمستقبل هذه العلاقات".

وبحسب "بيسكوف"، فإن العلاقات الروسية الألمانية "وصلت بالفعل إلى نقطة مُتدنية إلى حد ما"، وقال "نحن لا نلاحظ أي حوار جوهري مع ألمانيا أو دول أخرى في الاتحاد الأوروبي والناتو"، في وقت سابق يوم الثلاثاء، قال، ينس ستولتنبرج، الأمين العام لحلف الناتو، في مؤتمر صحفي مُشترك مع، بوريس بيستوريوس، وزير الدفاع الألماني في برلين، إن ألمانيا ستتخذ قرارًا بشأن دبابات ليوبارد 2 قريبًا.

في 20 يناير، عُقد اجتماع آخر لوزراء دفاع حوالي 50 دولة في قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا، وبعد ذلك قال وزير الدفاع الألماني، إن المُشاركين لم يتخذوا قرارًا بشأن شحن دبابات ليوبارد 2 إلى أوكرانيا حتى الآن.

وفقًا لرئيس الوزراء البولندي، ماتيوز موراويكي، ستنشئ وارسو تحالفًا مُنفصلًا لدول، على استعداد لشحن الدبابات إلى أوكرانيا، في حالة عدم موافقة ألمانيا على ذلك.