الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ماذا تشاهد في الهالوين؟ ثلاثة مسلسلات وفيلم تقدم "رعبًا غير تقليدي"

  • مشاركة :
post-title
بوستر مسلسل الرعب Guillermo del Toro's Cabinet of Curiosities

القاهرة الإخبارية - رشا حسني

تحتفل العديد من بلدان العالم، اليوم الإثنين 31 أكتوبر، بالهالوين أو ما اصطلح على ترجمته بـ"عيد الهلع"، وهو العيد الذي ترتبط أجوائه بثمرة اليقطين، الخدع المفزعة، وارتداء الأزياء التنكرية المرعبة، لردع الأرواح الشريرة والأشباح.

وتماشيًا مع موجة الرعب المصاحبة للهالوين، نرشح بعض الأعمال السينمائية والتلفزيونية، التي يمكنك مشاهدتها في هذه الليلة:

مسلسل الرعب Guillermo del Toro's Cabinet of Curiosities أو "حجرة عجائب جيليرمو ديل تورو"، والذي أشرف على صناعته كمنتج تنفيذي وشارك في كتابة حلقتين منه، المخرج العالمي الحائز على جائزة الأوسكار جيليرمو ديل تورو.

تدور أحداث مسلسل الرعب غير التقليدي، المكون من ثمان حلقاتٍ، في أجواء رعب مُحكمة الصنع، بعد أن جمع ديل تورو حكايات الحلقات بنفسه، وإسناد كل حلقة لمخرج مختلف، فيما يقدم هو كل حلقة.

وحاز المسلسل على إشادات نقدية واسعة، منذ بدء عرضه على منصة "نيتفليكس" في 28 أكتوبر الجاري.

مسلسل الرعب النفسي The Patient أو "المريض"، بطولة النجم ستيف كاريل، المكون من عشر حلقات، والذي تدور أحداثه حول اختطاف قاتل متسلسل طبيبه النفسي، واحتجازه لإرغامه على تنفيذ رغباته المتمثلة في مساعدته للسيطرة على نفسه، والحد من دوافع القتل لديه.

بدأ عرض المسلسل في 30 أغسطس الماضي على شبكة Hulu، في حين عُرضت آخر حلقاته في 25 أكتوبر الجاري.

مسلسل الرعب والإثارة The Midnight Club أو "نادي منتصف الليل"، للكاتب والمخرج مايك فلاناجان، المُقتبس عن عدة روايات للروائي كريستوفر بايك، والذي تحمل بعض حلقاته أسماء بعض من تلك الروايات.

تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من أمراض مميتة، ويجتمعون معًا في منتصف الليل ليتشاركوا قصصهم المرعبة، وقد بدأ عرضه على منصة "نيتفليكس" في 7 أكتوبر الجاري.

فيلم الرعب الأمريكي Barbarian "بارباريان" للمخرج زاك كريجر، وبطولة الممثلة جورجينا كامبل، وبدأ عرض الفيلم في السينمات بالولايات المتحدة الأمريكية في 9 سبتمبر الماضي.

يتناول الفيلم قصة "تيس" التي تصل إلى المدينة لإجراء مقابلة عمل، وتضطر لاستجار أحد منازل العطلات، الذي تكتشف ما أن تصله في منتصف الليل، أنه جرى تأجيره عن طريق الخطأ لشخص آخر، ثم تدرك تيس أن هذه ليست المفاجأة الوحيدة التي كانت تنتظرها في المنزل.