الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس معرض الكتاب: امتداد حضاري يؤكد الريادة الثقافية المصرية

  • مشاركة :
post-title
صورة أرشيفية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس معرض القاهرة للكتاب، إنَّ المعرض يأتى امتدادًا للحضارة المصرية التي احتفت بالكاتب، لأنها في الأساس حضارة معرفية.

وأضاف "بهي الدين"، في مداخلة عبر "سكايب" لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن "الدورة الـ54" من معرض القاهرة للكتاب تضم بين أروقتها الكثير من حكم الكتّاب المصريين القدماء.

وأشار إلى أنَّ المعرض له طبيعة خاصة هذا العام، فهو يُعبر عن الضمير الإنساني فى إنتاج المعرفة وتسويقها، وانضمام الكثير من الدول إلى هذه الدورة يُؤكد على الريادة الثقافية المصرية. 

وأوضح "بهي الدين" أنَّ العالم يمر الآن بأزمة عصيبة فى مناحي الحياة كافة، وليست الثقافة وحدها، ومعرض الكتاب " كرنفال" ثقافي لأنه يُعد الأكبر عالميًا العالم على مستوى الحضور الجماهيري. 

ويرى رئيس معرض القاهرة الدولي للكتاب أن اختيار الأردن ضيف شرف للمعرض له مذاق خاص، حيث إن البرنامج الثقافي يعبر عن العروة القوية التي تربط البلدين الشقيقين، وذكر أن الفعاليات تتضمن الكثير من الندوات التي تتناول آراء كبار الكتَّاب والضمير الجمعي والذكاء الاصطناعي، فضلًا عن الصالون الشعري الذي يناقش الأعمال الجديدة، كما يوجد برنامج لصناع المحتوى، وسينضمون إلى متابعيهم ويتحدثون عن الثقافة والكتب من أرض الواقع.