الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اتهام "إليك بالدوين" بالقتل غير المتعمد.. ومحاميه: "إساءة فادحة للعدالة"

  • مشاركة :
post-title
الممثل الأمريكي إليك بالدوين

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

يواجه النجم إليك بالدوين، تهمة القتل غير المتعمد، لإطلاقه النار على المصورة السينمائية هاليلنا هتشينز في موقع تصوير فيلمRust، حيث كان الممثل الأمريكي يتدرب على مشهد بالفيلم الغربي Rust عندما وقع إطلاق النار، في مزرعة بالقرب من "سانتا في" عاصمة ولاية نيو مكسيكو في أكتوبر 2021.

كما سيتم توجيه الاتهام نفسه إلى المسؤولة عن الأسلحة بالفيلم هانا جوتيريز ريد، حسبما أعلنت المدعي العام للمقاطعة ماري كارماك ألتويس في بيان، أنه سيتم توجيه اتهامات ضدهما بحلول نهاية الشهر.

ماري كارماك ألتويس

وجاء في بيان رسمي: الممثل والمنتج إليك بالدوين، وصانعة الأسلحة هانا جوتيريز ريد، سيُتهمان بالقتل غير العمد، بعد مراجعة شاملة للأدلة الكافية".

وقالت ألتويس في البيان: "في عهدي، لا أحد فوق القانون، والجميع يستحقون العدالة".

عقوبة إليك بادوين

ويواجه الممثل وصانعة الأسلحة عقوبة بالسجن تصل إلى 18 شهرًا، وغرامة قدرها 5 آلاف دولار في حالة إدانتهما، وقال ممثلو الادعاء إنهم سيحاكمون من قبل هيئة مُحلفين.

وأصيب مخرج الفيلم جويل سوزا أيضًا في إطلاق النار، لكن المدعين قالوا إنه لن يتم توجيه أي اتهامات فيما يتعلق بذلك.

صانعة الأسلحة هانا جوتيريز ريد

محامي بالدوين يرد

وفي أول تعليق، وصف محامي إليك بالدوين القرار بأنه "إساءة فادحة للعدالة"، إذ قال في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة deadline: "هذا القرار يُشوه الموت المأساوي لهالينا هاتشينز ويمثّل خطأ فظيعًا في تطبيق العدالة، لم يكن لدى السيد بالدوين أي سبب للاعتقاد بوجود رصاصة حية في البندقية - أو في أي مكان في موقع التصوير- لقد اعتمد على المحترفين الذين كان يعمل معهم، والذين أكدوا له أن البندقية ليس بها رصاص حي.

وفي إصرار على براءة إليك بالدوين قال المحامي: "سنحارب هذه الاتهامات ، وسوف نفوز".

فيما لم يعقب الممثل الأمريكي نفسه على القرار الصادر خلال الساعات الماضية، وكان قد قال منذ فترة عند وقوع الحدث إن البندقية أخفقت، وأنه لم يسحب الزناد ولم يكن يعلم أنها كانت محملة.

وقال في ديسمبر 2021: "لا أعرف ما حدث، لا أعرف كيف وصلت تلك الرصاصة في تلك البندقية.. لا أعرف".

إليك بالدوين