الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وصول قادة الدول المُشاركة في "قمة أبو ظبي" لدولة الإمارات

  • مشاركة :
post-title
الإمارات - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

يستعد قادة مصر والأردن وفلسطين ودول مجلس التعاون الخليجي، لعقد قمة "أبو ظبي" في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ من أجل مناقشة سُبل تعزيز آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية، والتشاور بشأن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وصل إلى الإمارات كل من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وسلطان عُمان، هيثم بن طارق، وأمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، بالإضافة إلى العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والعاهل الأردني الملك عبدالله بن الحسين، حيث كان في مقدمة مستقبليهم لدى وصولهم مطار أبو ظبي، رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية.

يحضر قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومصر والأردن اللقاء التشاوري، الذي دعا إليه رئيس دولة الإمارات، حيث يبحث المشاركون العلاقات الأخوية الراسخة ومُختلف جوانب التعاون والتنسيق المشترك التي تخدم الاستقرار والازدهار في المنطقة.

يأتي اللقاء بعد ساعات قليلة من القمة الثلاثية بين قادة مصر والأردن وفلسطين التي عُقدت بالقاهرة، أمس الثلاثاء، التي شهدت بحث تطورات القضية الفلسطينية، في ضوء المستجدات الراهنة والأوضاع الإقليمية والدولية المُرتبطة بها.

أكد القادة، خلال اجتماعهم، بحسب بيان أصدرته الرئاسة المصرية، في ختام القمة الثلاثية، المصرية الأردنية الفلسطينية، ضرورة الحفاظ على الحقوق الفلسطينية المشروعة، واستمرار جهودهم المُشتركة، لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم على أساس حل الدولتين، الذي يُجسد الدولة الفلسطينية المُستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.