الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محللة سياسية: دور النشر الرابح الأول من بيع مذكرات الأمير هاري

  • مشاركة :
post-title
كتاب الأمير هاري

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قالت عزة الزفتاوي، المحللة السياسية، إن دور النشر في بريطانيا هي الرابح الأول من بيع مذكرات الأمير هاري. 

وأضافت "الزفتاوي"، في مداخلة عبر "سكايب" من لندن لـ "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أن الهدف الرئيسي وراء نشر مذكرات الأمير هاري "التنفيس والفضفضة"، لكل ما مرّ به من المعاملة غير اللائقة التى كان يستحقها، حيث إن هارى لديه عقدة عدم المساواة من جانب الأسرة المالكة عند مقارنته مع شقيقه "وليم".  

وأكدت أن الابن الأول للملك المنتظر بالعائلة المالكة يحصل على جميع المميزات سواءً الألقاب أو الميراث، ومن هنا جاءت فكرة عنوان الكتاب وهى "البديل". 

 وأشارت إلى أن "هاري" أراد من خلال كتابه أن يُعرب عن استياءه بوجوده "احتياطيًا"، في حالة حدوث مكروه للابن الأول، وأوضحت المحللة السياسية أن حادث وفاة الأميرة ديانا "والدة هاري" كان لها تداعيات سلبية عليه.  

وذكرت أن الأمير هاري يريد من خلال هذا الكتاب طرح سلسلة من الوثائقيات أجراها وزوجته مع عدد من القنوات التليفزيونية، كما أن الكتاب يُسهم في حصوله على أموال كبيرة خصوصًا بعد انفصاله عن العائلة المالكة. 

وكان الأمير هاري أصدر كتابًا بعنوان "البديل"، قدّم من خلاله مجموعة من اللمحات الكاشفة والاتهامات الموجهة للعائلة الملكية، كما يتذكر هاري حزنه على وفاة والدته الأميرة ديانا، ومعركته مع شقيقه ويليام، وعدم ارتياحه لدور "الاحتياطي" الملكي في ظلال شقيقه الأكبر وريث العرش.