الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استخدام التكنولوجيا في عمليات نصب على المستخدمين لسرقة الأموال

  • مشاركة :
post-title
صباح جديد يناقش استخدام التكنولوجيا في عمليات النصب

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

هناك اهتمام متزايد بالتكنولوجيا والشغف بها، ومع كل وسيلة وتطبيق جديد من الممكن أن يتعرض البعض إلى الاحتيال الإلكتروني أو الاختراق.

وللتعرف على عمليات الاحتيال الإلكتروني قال الدكتور أسامة مصطفى خبير تكنولوجيا المعلومات، إنه يتم استخدام التكنولوجيا في عمليات نصب على المستخدمين بهدف سرقة أموالهم.

وأضاف، أن المحتال يأخذ البيانات المستخدمة في التطبيقات ويحتال على الضحية من أجل سرقة البيانات الشخصية ومن ثم يسرق الأموال وهذا الهدف الأساسي لهذه العمليات وهي تختلف عن السرقة التي تحدث عنوة.

وتابع أن مع زيادة استخدام التكنولوجيا تزيد طرق الاحتيال المختلفة، ويتم ذلك من خلال تسجيل البيانات الشخصية البنكية أو كروت السداد على بعض مواقع التسوق الإلكتروني ولو استطاع المحتال الحصول على بيانات الدخول لهذه المواقع بالتالي يتمكن من استخدام البيانات المالية في الشراء من أماكن أخرى وتحقيق المكاسب له.

وأشار إلى أن هناك صورًا كثيرة لعمليات الاحتيال ومنها اتصال المحتالين بالضحايا من خلال الهواتف وطلبهم لأرقام سرية وصلت لهم على الهواتف ومن خلالها يستطيع السحب من رصيد الضحية البنكي مباشرة أو من خلال طلب البيانات للسداد في مواقع وهمية، كعمل عرض خاص لجزب الضحايا ويدخلون للشراء وكتابة البيانات الشخصية البنكية ويحصل المحتالون من خلالها على الأموال.

وأوضح أنه لتجنب عمليات الاحتيال يجب التسوق الإلكتروني وإجراء عمليات الشراء من أماكن موثوقة ومشهورة ومتعارف عليها وعدم الانسياق وراء العروض على المواقع غير المعروفة.