الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرباط.. هيئة جديدة للتنسيق بين المهرجانات وتطوير السينما المغربية

  • مشاركة :
post-title
الاتحاد المغربي للمهرجانات السينمائية

القاهرة الإخبارية - وكالات

عقد مديرو عدد من المهرجانات السينمائية بالمغرب لقاءً تأسيسيًا لهيئة جديدة تحمل اسم "الاتحاد المغربي للمهرجانات السينمائية"، في إطار تنسيق العمل فيما بين المهرجانات السينمائية، وكذلك المؤسسات الوصية على قطاع السينما بالمملكة.

كما يهدف الاتحاد إلى تطوير الشأن السينمائي الوطني والمُساهمة في تجويد تنظيم التظاهرات السينمائية، وتنسيق العمل.وكذلك السعي إلى تشكيل "قوة اقتراحية" في مجال تطوير قطاع السينما بالمملكة، سواء على المستوى المركزي أو على مستوى الجهات والأقاليم، في مسعى لإقناع مجالسها ومنتخبيها والفاعلين فيها، لمواكبة ودعم واحتضان المهرجانات والتظاهرات السينمائية.

ووافق الحاضرون بالإجماع بعد دراسة ومناقشة نقاط جدول الأعمال على القانون الأساسي للاتحاد، وانتخاب مكتبه، إذ تولى بنيونس بحكاني، مدير مهرجان السعيدية السينمائي، رئيسًا للاتحاد.

بينما ضمت هيئة المكتب عز الدين الوافي، مدير مهرجان كاب سبارطيل الدولي بطنجة، نائبًا للرئيس، وفاطمة النوالي مديرة المهرجان العربي بالدار البيضاء كاتبة عامة للاتحاد، ورشيد الشيخ مدير مهرجان فاس لسينما المدينة أمينًا للمال، ونور الدين العلوي، مدير مهرجان سوس الدولي، مستشارًا مُكلفًا بالعلاقات العامة، وعبدالغني الطاهري، مدير مهرجان طنجة زوم، مستشارًا مُكلفًا بالإعلام والتواصل.