الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بيندكيت كمبرباتش يجسّد مأساة مُحرك الدمى فنسنت سوليفان في Eric

  • مشاركة :
post-title
بيندكيت كمبرباتش

القاهرة الإخبارية - رشا حسني

يخوض النجم الإنجليزي بيندكت كمبرباتش محادثات نهائية بشأن بطولته للمسلسل القصير Eric، الذي تنتجه شبكة "نتفليكس"، وأُعلن عنه لأول مرة في نوفمبر 2021.

والمسلسل للكاتبة الإنجليزية آبي مورجان مؤلفة فيلم The Iron Lady، الذي فازت عنه النجمة ميريل ستريب بثالث جائزة أوسكار لها عام 2012، وفيلم Shame للمخرج ستيف ماكوين، الذي شهد عرضه العالمي الأول من خلال مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عام 2011، وفاز بجائزة الاتحاد الدولي للنقاد (فيبريسي).

ووفقًا لتقرير نشرته مجلة فارايتي، تدور أحداث المسلسل -المُكون من ست حلقات- في مدينة نيويورك في عام 1980، حيث سيجسد كمبرباتش بدور فنسنت سوليفان، صانع الدمى الرائد ومحرك الدمى في برنامج الأطفال الأكثر شعبية في أمريكا، والذي تبدأ حياته في الانهيار عندما يختفي ابنه الصغير إدجار، فيتجه إلى إدمان المخدرات ويصبح بلا مأوى، حتى يجد نفسه في النهاية وحيدًا ليس له رفيق سوى دميته إريك، وهي دمية زرقاء طولها سبعة أقدام، تصاحبه في رحلته للعثور على ابنه ومنزله.

سيمثل هذا المسلسل عودة "كمبرباتش" إلى عالم المسلسلات القصيرة بعد مسلسل Patrick Melrose الذي ترشّح لخمس جوائز إيمي من إنتاج Showtime، المأخوذ عن روايات السيرة الذاتية للكاتب إدوارد أوبين والذي قدمه عام 2018.

يذكر أن كمبرباتش يواجه حاليًا ضغوطًا قانونية لدفع تعويضات بسبب علاقة عائلته التاريخية بتجارة الرقيق، وذلك بعد أن بدأت دولة باربادوس الكاريبية في مقاضاة أحفاد أصحاب المزارع ومالكي الأراضي الأثرياء، الذين استباحوا العبودية في تيسير أعمالهم، وذلك كجزء من حملة هيئة العمل الوطنية المعنية بالتعويضات في باربادوس للسعي للحصول على تعويضات من القوى الاستعمارية والمؤسسات الثرية التي حققت أرباحًا ضخمة من العبودية.

وتشير التقديرات إلى أن مزرعة قصب السكر التي امتلكها جوشوا كمبرباتش الجد السابع للنجم الشهير ، احتجزت 250 عبدًا طوال فترة عملها حتى إلغاء العبودية بعد نحو 100 عام.