الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الربّاع السوري معن أسعد: أتمنى سماع نشيد بلادي في أولمبياد باريس

  • مشاركة :
post-title
الرباع السوري معن أسعد: تركيزي على بطولة العالم.. وأتمنى سماع نشيد سوريا في أولمبياد باريس

القاهرة الإخبارية - محمد سمير

أكد معن أسعد، ربّاع منتخب سوريا في رفع الأثقال، أنه يسعى لحسم تأهله إلى أولمبياد باريس 2024 مبكرًا، من أجل تخفيف الضغوط عليه، لمواصلة مشواره في رفع علم سوريا عاليًا بالمحافل الدولية، مثلما فعل في أولمبياد طوكيو 2020 الماضية.

وأوضح الرباع السوري في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، أنه يسعى لتكرار إنجازه في طوكيو، ولكنه يطمح هذه المرة بالتتويج بميدالية ذهبية وليست برونزية، من أجل عزف النشيد السوري في وسط باريس أمام العالم أجمع.

وأشار "أسعد" إلى أنه يستعد حاليًا لبطولة العالم من أجل تحقيق إنجاز لسوريا، بعدما نجح في تحقيق الميدالية الذهبية بدورة ألعاب البحر المتوسط الماضية، مؤكدًا أنه يسعى للتأهل مبكرًا للأولمبياد من أجل التفرغ للإعداد لها بعيدًا عن ضغوط التأهيل.

وقال أسعد، إن ذهبية البحر المتوسط الماضية في وهران حفزته كثيرًا لمواصلة القتال على حلمه بالتتويج بذهبية أولمبية، لذا يسعى إلى التتويج ببطولة العالم حتى يتفرغ للاستعداد لأولمبياد باريس، من خلال خوض البطولات الدولية والمعسكرات الخارجية.

وعن إنجازه بالتتويج ببرونزية أولمبياد طوكيو وعودة سوريا مرة أخرى إلى منصات التتويج الأولمبية بعد غياب منذ أولمبياد أثينا 2004، أكد أنه لا يستطيع أن يصف شعوره بالتتويج بميدالية أولمبية بعد غياب طويل عن منصات التتويج، موضحا أنه نجح في إدخال الفرحة على الشعب السوري، وهو شرف عظيم في ظل افتقاد السوريين إلى الفرحة منذ فترة طويلة.

وأشار "أسعد" أنه عانى كثيرًا قبل الوصول إلى منصة التتويج في طوكيو، خاصة أنه أصيب قبل الأولمبياد بشهر واحد، ولكنه لم يستسلم وقاتل على حلمه، وكانت مكافأة الله له هي التتويج بميدالية أولمبية، ليسطر اسمه في تاريخ سوريا الأولمبي.

وأردف أسعد أنه يستعد بكل قوته من أجل باريس 2024 في صالته الخاصة، تحت إشراف مدربه وشقيقه قيس، منذ انتهاء أولمبياد ريو، وبعد استشهاد أخيه قاسم الذي كان يتولى تدريبه قبلها.

وتوِّج الرباع السوري معن أسعد بالميدالية البرونزية في منافسات رفع الأثقال في وزن 109 كجم بعد منافسة قوية ليحقق إنجازًا تاريخيا لبلاده، وتعد هذه الميدالية هي الأولى لسوريا منذ برونزية أثينا 2004، حين حقق ناصر الشامي برونزية الوزن الثقيل في الملاكمة.

وتمتلك سوريا في رصيدها 4 ميداليات أولمبية، بواقع ذهبية وفضية وبرونزيتان، حيث حققت اللاعبة غادة شعاع الميدالية الذهبية في منافسات السباعية ضمن ألعاب القوى بدورة أتلانتا 1996، وجاءت الفضية عن طريق جوزيف في المصارعة بدورة لوس أنجلوس 1984، وبرونزية عن طريق ناصر الشامي في منافسات الملاكمة بدورة أثينا 2004، ليضيف معن أسعد الميدالية الرابعة لسوريا في أولمبياد طوكيو.