الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تفاصيل اختيار ماجدة الرومي سفيرًا للفنانين العرب لعام 2023

  • مشاركة :
post-title
ماجدة الرومي

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

تمتلك المطربة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي حسًا مرهفًا، وصدقًا في الأداء، وإنسانية، فهي الروح البريئة التي ملأت العالم بفنها الحقيقي، فقد تربت في بيئة هيّأتها لتتمتع بكل هذه المميزات، فوالدها الموسيقار الكبير حليم الرومي ومع توافد العديد من المطربين لزيارته تشبعت بهذا العالم وأحبته.

صنعت الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي تاريخًا فنيًا كبيرًا قدمت خلاله 13 ألبومًا غنائيًا، وغنّت على كل المسارح العالمية أمام جمهورها من المحيط إلى الخليج، وهو ما كان دافعًا من قِبل الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية لاختيارها سفيرًا للفنانين الشباب العرب لعام 2023.

هذا الاختيار لم يكن بسبب تاريخها الفني الكبير وحده، لكن أيضًا لتواجدها الإنساني الكبير في الوطن العربي، ففي عام 2012 خصصت عائدات ألبوم "غزل " لصالح تمويل صندوق الطلبة المحتاجين في الجامعة الأمريكية في بيروت، ولديها العديد من المساهمات لدعم بلدها.

ماجدة الرومي ليست الفنانة الوحيدة التي اختيرت سفيرة للفنانين العرب، فقد سبقها السيدة فيروز، والمطرب السعودي محمد عبده، والمطرب التونسي صابر الرباعي، والمطربة الإماراتية أحلام، والمطرب العراقي كاظم الساهر، والمطربة اللبنانية جوليا بطرس، والمطرب اللبناني عاصي الحلاني.