الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

التونسية أُنس جابر في مجموعة قوية ببطولة "دبليو تي أيه" للتنس

  • مشاركة :
post-title
أعلى 8 مصنفات في العالم .. مجموعة قوية لـ "أنس جابر" في بطولة دبليو تي أيه للتنس

القاهرة الإخبارية - محمد سمير

أسفرت قرعة بطولة "دبليو تي أيه" الختامية لموسم التنس، عن وقوع التونسية أُنْس جابر في مجموعة قوية بالبطولة، التي تنطلق الإثنين المقبل، في فورت وورث بولاية تكساس الأمريكية.

ووقعت أنس جابر في مجموعة واحدة مع الأمريكية جيسيكا بيجولا، واليونانية ماريا ساكاري، والبيلاروسية أرينا سابالينكا، في البطولة البالغة جوائزها 5 ملايين دولار أمريكي.

وتضم بطولة "دبليو تي أيه" أعلى 8 مصنفات في العالم تتصدرهم أنس جابر، المصنفة الثانية عالميًا، تليها لابيجولا الثالثة على التصنيف ، وساكاري الخامسة، وسابالينكا السابعة.

وتقدم أُنس جابر (28 عامًا) موسمًا رائعًا، بعدما حلت وصيفة هذه السنة في ويمبلدون وفلاشينج ميدوز، بينما أحرزت بيجولا أول لقب من فئة الألف في جوادالاخارا المكسيكية، فيما تعد ساكاري وسابالينكا الوحيدتين اللتان شاركتا في النسخة السابقة من البطولة، والتي أحرزتها الإسبانية جاربينيي موجوروسا.

أما مجموعة ترايسي أوستن، فضمت البولندية إيجا شفيونتيك (الأولى عالميًا)، مع الأمريكية كوكو جوف المصنفة الرابعة، والفرنسية كارولين جارسيا المصنفة السادسة، والروسية داريا كاساتكينا (المصنفة الثامنة).

وتعد شفيونتيك (21 عاما) المرشحة الأقوى لنيل اللقب، بعد تتويجها هذا الموسم ببطولتي رولان جاروس وفلاشينج ميدوز الكبيرتين، وهي تهدف إلى إحراز لقبها التاسع هذه السنة والثاني عشر في مسيرتها.

ومن المقرر أن تتأهل متصدرة كل مجموعة مع وصيفة المجموعة الثانية في نصف النهائي، على أن يُقام النهائي في 7 نوفمبر المقبل.