الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء العراق يوجه برفع التأهب لتعقب فلول داعش واستئصالها

  • مشاركة :
post-title
محمد شياع السوداني رئيس الحكومة العراقية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

وجّه رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، السبت، بضرورة مراجعة عمل جهاز مكافحة الإرهاب، ليصبح على مستوى عالٍ من الاستعداد، فضلًا عن بذل جهود أكبر للتأهب لتعقب فلول داعش الإرهابية واستئصالها من جذورها.

أضاف "السوداني"، خلال زيارته إلى مقر جهاز مكافحة الإرهاب، أن الإرهاب يحاول اللعب على التناقضات السياسية، لتحقيق أهدافه الخبيثة، موجهًا بأهمية تحديث القدرة التسليحية للجهاز، وفق بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وهنأ رئيس مجلس الوزراء العراقي، جيش البلاد بكل صنوفه، في ذكرى تأسيسه، مشيدًا بتقديرٍ عالٍ بالتضحيات الجليلة لأبناء القوات المسلحة، وبسالة الجرحى الأبطال، كما أثنى على جهاز مكافحة الإرهاب، التشكيل العسكري المهم الذي قارع الإرهاب، والمشهود له بالشجاعة والحرص والأداء.

وشدد "السوداني"، خلال الاجتماع، على "ضرورة ألّا تتواجد في الجهاز إلّا الكفاءات القتالية المميزة، والعمل الجاد لكي يبقى هذا الجهاز الأمني في أعلى مستوى من الجهوزية والإمكانيات.

ووجّه القائد العام للقوات المسلحة بـ"بذل جهود أكبر وأن يكون بأعلى مستوى التأهب لتعقب فلول داعش الإرهابية واستئصالها من جذورها"، مشيراً إلى أن "الإرهاب يحاول أن يلعب على التناقضات السياسية، لتحقيق أهدافه الخبيثة".

وأجرى "السوداني"، صباح اليوم السبت، زيارة إلى مقر جهاز مكافحة الإرهاب، ووضع إكليلًا من الورد على النصب التذكاري، واستذكارًا لتضحياتهم التي عبّدت الطريق للانتصار وإلحاق الهزيمة بعصابات داعش الإرهابية.