الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المتحدث باسم "الداخلية العراقية": مكافحة الفساد أولوية لدى حكومة "السوداني"

  • مشاركة :
post-title
المتحدث باسم الداخلية العراقية مع الإعلامية أمل مضهج

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال اللواء خالد المحنا، المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، إن الفساد يُعد تهديدًا خطيرًا يواجه المجتمع العراقي، لأنه يتسبب في هدر الأموال وخلق أزمات اقتصادية وتدني الخدمات المُقدمة للشعب. 

وأضاف "المحنا" في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أمل مضهج، خلال نشرة "المشرق العربي" على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن مواجهة الفساد إحدى أوليات الحكومة العراقية الحالية بقيادة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ووزارة الداخلية هي الجهة المنوطة بتطبيق القانون، ويعتمد عليها رئيس الوزراء العراقي في تنفيذ البرنامج الحكومي الخاص بالتنمية وخدمة المواطن.

وأشار إلى أن الجهود ما زالت مستمرة لمكافحة الفاسدين، في إطار التخلص من القضايا العالقة في الحكومات السابقة، وأوضح أن الشعب العراقي رصد الجهود والنية الصادقة لدى الجهات الأمنية والحكومة في محاربة "الفساد" والاهتمام بالشرائح المهمشة والفقيرة. 

وأكد متحدث الداخلية العراقية، أن هناك جهودًا تُجرى على الأرض عن طريق توحيد بعض المديريات بالمحافظات العراقية، من بينها إلغاء بعض التشكيلات الأمنية التي تراها القيادات "زائدة"، وإعادة تأهيل بعض القطاعات، استعدادًا لتسلم وزارة الداخلية الملف الأمني الداخلي.