الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أربعة أيام عصيبة.. "مكارثي" يقبض على مطرقة مجلس النواب الأمريكي

  • مشاركة :
post-title
لحظة إعلان فوز مكارثي برئاسة النواب الأمريكي

القاهرة الإخبارية - وكالات

حسم النائب الجمهوري كيفن مكارثي رئاسة مجلس النواب الأمريكي، في اقتراع تاريخي بعد 15 جولة تصويت، انتهى في وقت مبكر السبت، بعد أن تغلب على المقاومين من حزبه والتوترات في المجلس، بعد أسبوع فوضوي اختبر قدرة الأغلبية الجديدة للحزب الجمهوري على حكم البلاد.

بعد أربعة أيام من عمليات الاقتراع المرهقة، تمكن "مكارثي" من إقناع أكثر من عشرة من "المحافظين" الرافضين له ليصبحوا من مؤيديه، بما في ذلك رئيس تجمع الحرية في المجلس، والذي كان قريبًا من الاستيلاء على مطرقة الكونجرس الجديد، بحسب "أسوشيتد برس".

مع استئناف مجلس النواب للجلسة في وقت متأخر من الليل، كان "مكارثي" على أعتاب الفوز في الجولة الرابعة عشرة، لكن كان ينقصه صوت واحد.

شد وجذب

توجه إلى الجزء الخلفي من الغرفة لمواجهة مات جايتس، وجلس مع لورين بويبرت وغيرها من المعارضين له. تم توجيه الأصابع، وتم تبادل الكلمات وتجنب العنف على ما يبدو.

في مرحلة ما، بدأ الجمهوري مايك روجرز من ولاية ألاباما في الاندفاع نحو "جيتس"من ولاية فلوريدا قبل أن يسحبه الجمهوري الآخر، ريتشارد هدسون، بعيدًا عنه.

الفوز بالمطرقة

سرعان ما تحرك الجمهوريون لرفع الجلسة، ولكن بعد ذلك اندفع مكارثي إلى الأمام لتغيير تصويته للبقاء في الجلسة، حيث هتف الزملاء "مرة أخرى!".

بدأ الجمهوريون القلائل الذين يعارضون انتخابه التصويت أيضًا، ليتراجع عدد الأصوات الذي يحتاجه للفوز والاستيلاء أخيرًا على المطرقة فيما كان يتجه نحو نهاية دراماتيكية في اليوم الرابع الطويل.

العزل من المنصب

كان مكارثي أعرب للصحفيين في وقت سابق من اليوم عن اعتقاده "أنه سيكون لدينا الأصوات لإنهاء هذا مرة واحدة وإلى الأبد”.

جاء التحول المذهل للأحداث اليوم، بعد أن وافق مكارثي على العديد من مطالب المنتقدين، بما في ذلك إعادة العمل بقاعدة مجلس النواب التي طال أمدها، والتي من شأنها أن تسمح لأي عضو بالدعوة للتصويت لعزله من منصبه.