الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية.. عقوبات صارمة على صيني مصاب بكورونا هارب من العزل

  • مشاركة :
post-title
لحظة القبض على الصينى الهارب من الحجر الصحي

القاهرة الإخبارية - وكالات

تعهدت الحكومة الكورية الجنوبية، بفرض عقوبة صارمة على رجل صيني تم القبض عليه بسبب الفرار مع رفض الخضوع للحجر الصحي الإلزامي، بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا، في أعقاب الوصول إلى كوريا الجنوبية.

وألقت الشرطة يوم أمس الخميس، القبض على المواطن الصيني المصاب بكورونا، البالغ من العمر 41 عاما، بسبب فراره من فندق بمدينة إنتشون، مساء يوم 3 يناير رافضا الحجر الصحي المفروض عليه نتيجة لإصابته بكورونا.

وأكد مسؤول رفيع المستوى بوزارة الداخلية كيم سونج-هو، خلال اجتماع حكومي اليوم الجمعة، أن الحكومة ستعاقبه بصرامة وفقا للقانون والمبادئ، حسبما ذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب"

وأضاف أن الحكومة ستراقب عن كثب الوضع الوبائي في الداخل والخارج، وستحرص على تنفيذ إجراءات الحجر الصحي على المسافرين القادمين من الخارج بشكل كامل.

وقد وصل الصيني عبر مطار إنتشون الدولي إلى كوريا الجنوبية، وخضع لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل "بي سي آر"، في أعقاب الوصول، وثبتت إصابته بكورونا فكان يجب عليه الحجر الصحي في فندق لمدة أسبوع، وهو منشأة مؤقتة للمصابين الوافدين من الخارج، لكنه فر وتعقبته الشرطة.

وفرضت البلاد إجراء اختبار كورونا على جميع المسافرين القادمين من الصين، اعتبارا من يوم الاثنين كجهود للحد من تدفق الفيروس من الصين، كما أنه اعتبارا من يوم أمس الخميس، اشترطت عليهم تقديم نتيجة اختبار "بي سي آر" الذي أجري قبل أقل من 48 ساعة من صعود الطائرة، أو نتيجة اختبار مستضد سريع أجري قبل أقل من 24 ساعة من صعودها.

كما من المقرر أن تفرض البلاد على المسافرين القادمين من هونج كونج وماكاو إجراء اختبار بي سي آر قبل الدخول ابتداء من يوم 7 من الشهر الجاري