الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصين تطالب بعدم استخدام جائحة كورونا للتلاعب السياسي

  • مشاركة :
post-title
كوفيد - 19 - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

دعت الصين دول العالم إلى أن تكون إجراءات الاستجابة لكوفيد-19 قائمة على العلم ومتناسبة دون التأثير على التبادلات الشعبية والتعاون العاديين، حسبما قالت ماو نينج، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية.

وشددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية على ضرورة عدم استخدام جائحة كورونا للتلاعب السياسي، ولا ينبغي أن تكون هناك ممارسات تمييزية ضد دول بعينها، وينبغي ألا تؤثر التدابير على التبادلات الشعبية والتعاون العاديين.

وذكرت في مؤتمر صحفي يومي، أنه منذ تفشي المرض، شاركت الصين بنشاط في التعاون الدولي ضد كوفيد-19، وعملت مع المجتمع الدولي لمواجهة تحديات الجائحة.

وقالت ماو، إنه بناء على أحدث التغييرات في وضع الجائحة والظروف التي تواجه استجابتنا، تبادلت السلطات المختصة في الصين المعلومات في الوقت المناسب وبطريقة مفتوحة وشفافة، وفقًا للقانون وشاركنا بيانات الجينوم الفيروسي من أحدث حالات كوفيد-19، في الصين عبر المبادرة العالمية لمشاركة جميع بيانات الإنفلونزا.

وأضافت أن السلطات الصينية المختصة عقدت قبل أيام مؤتمرًا عبر دائرة الفيديو مع منظمة الصحة العالمية، وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن الوضع الحالي للجائحة والعلاج الطبي والتطعيم وغيرها من القضايا التقنية، واتفقا على مواصلة التبادلات التقنية والمساهمة في انتصار عالمي مبكر على الجائحة.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، أن خبراء الصحة من العديد من البلدان قالوا إن سلالات كوفيد-19 التي تنتشر حاليًا في الصين عُثر عليها مسبقًا في مكان آخر، وقد يظهر متحور جديد في أي مكان على هذا الكوكب، لذلك ليست هناك حاجة لفرض قيود دخول خاصة على الصين.