الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة العالمية: الصين تشهد موجة وبائية غير مسبوقة من كورونا

  • مشاركة :
post-title
منظمة الصحة العالمية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

وجهت منظمة الصحة العالمية، انتقاداتها للصين بشأن الأرقام التي تعلنها الأخيرة عن وفيات كوفيد 19، إذ أنها لا تنسجم مع عودة انتشار الوباء في البلاد.

وجددت الصحة العالمية، تأييدها لإجراء فحوصات على القادمين من الصين، وفق مسؤول إدارة حالات الطوارئ الصحية لدى المنظمة العالمية مايكل راين، في مؤتمر صحفي في جنيف، اليوم الخميس.

أكدت المنظمة العالمية، أن الأرقام الحالية التي تنشرها الصين لا تعكس حقيقة تأثير المرض فيما يتعلق بالاستشفاء ودخول العناية المركزة وخاصة الوفيات، مشيرة إلى أن بكين تشهد حاليًا أسوأ موجة وبائية بعد أن رفعت السلطات بشكل مفاجئ في مطلع ديسمبر الماضي معظم التدابير الصحية الصارمة لمكافحة كورونا.

وأوضح راين، أنه بالرغم من هذه الموجة غير المسبوقة، أبلغت الدولة الصينية عن عدد طفيف من الوفيات المرتبطة بكوفيد بعد تغيير مثير للجدل في منهجية حساب الحالات.

ذكر مايكل راين، أن الصين تحتسب وفيات كورونا فقط للحالات التي توفي فيها أشخاص جراء وفاتهم من مشاكل في التنفس بعدما تثبت الفحوص إصابتهم بالفيروس، وأن هذا التغيير في المنهجية يعني أن عددًا كبيرًا من حالات الوفاة غير مدرج على أنه ناجم عن كوفيد.

وأشار مسؤول إدارة حالات الطوارئ الصحية لدى المنظمة العالمية، إلى أن هذا التعريف ضيق للغاية لأنه مرتبط بفشل الجهاز التنفسي.