الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لهذه الأسباب مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية بالعالم في 2023

  • مشاركة :
post-title
أهرامات الجيزة

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أعلنت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اختيار مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية حول العالم لعام 2023، إلى جانب عدد من الدول من بينها بولندا، وغرب أستراليا، وإنجلترا، وولاية كارولينا الجنوبية، وجزر فيجي، والبرازيل، وسويسرا، وكولومبيا.

سلط التقرير الأمريكي الضوء على ما تحمله مصر بصفة عامة ومدينة القاهرة بصفة خاصة من معالم سياحية، متضمنًا قرب افتتاح المتحف المصري الكبير، والذي تتجه إليه أنظار العالم، الآن باعتباره واحدًا من ضمن أكثر المتاحف المفتوحة حول العالم، والمخصص بشكل عام للحضارة المصرية القديمة، ويضم المجموعة الأثرية الكاملة لكنز مقبرة الملك توت عنخ آمون.

وأشار التقرير إلى مختلف معالم القاهرة، ومن بينها المتحف المصري بميدان التحرير، وأهرامات الجيزة، ومعالم القاهرة الإسلامية والمسيحية التاريخية، وبحسب محمد فاروق، الخبير السياحي، فإن هناك أكثر من جهة اختارت مصر كأفضل وجهة لهذا العام، وكان آخرها الـ "سي إن إن".

وأضاف "فاروق" لـ "القاهرة الإخبارية" أن الإجماع العالمي على تصنف مصر كأفضل وجهة يرجع لعدة أسباب رئيسية، من بينها افتتاح المتحف الكبير المرتقب، فضلا عن احتفالية توت عنخ آمون التي تمت الفترة الماضية، بالإضافة للتجديدات التي تمت بشارع المعز ومصر القديمة وبداية تنفيذ بعض من أجزاء الرحلة المقدسة المصرية الدينية.

وأوضح الخبير السياحي من القاهرة، أن جميع الإمكانيات الثقافية المعلنة خلال السنوات الماضية ساهمت في التصنيف ومن بينها موكب المومياوات، فضلا عن أن مصر من أوائل الدول التي فتحت حدودها في جائحة كورونا، وهذا ساعد في زيادة التدفق لضيق المحطات التي كانت موجودة في ذلك الوقت.