الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة العالمية: وصول المساعدات إلى إقليم "تيجراي" الإثيوبي لا يزال مقيدًا

  • مشاركة :
post-title
منظمة الصحة العالمية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أعربت منظمة الصحة العالمية، السبت، عن انزعاجها الشديد بشأن استمرار إعاقة وصول العاملين في المجال الإنساني إلى إقليم "تيجراي" الإثيوبي، رغم توقيع طرفي النزاع اتفاق سلام.

وبحسب "فرانس برس"، أكد مايكل راين، مدير الطوارئ بالمنظمة، أن اتفاق السلام الذى وقعه طرفا النزاع لم يترجم حتى الآن بشأن وصول كامل المساعدات الطبية دون معوقات.

وذكر "راين" أن الصحة العالمية لمست تحسنًا ملحوظًا فيما يتعلق بوصول الطواقم الطبية إلى المنطقة، ودعت المنظمة إلى إعادة تجهيز كامل لمرافق الرعاية الصحية الأولية والثانوية بالمعدات الطبية الأساسية ودفع أجور العاملين فيها، وشدد على ضرورة استئناف الخدمات المصرفية لإنجاح العمليات الإنسانية.

فيما، قال تيدروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في بيان، إننا نريد الوصول إلى منطقة "تيجراي" دون معوقات، لأننا نحتاج إرسال كميات هائلة من المساعدات الغذائية والأدوية،.

وشدد مدير منظمة الصحة العالمية، على أن الحوار السياسي والتسوية السلمية هو الحل الوحيد لهذا النزاع، كما أنه يجب إيصال المعونة الغذائية والإمدادات الطبية حتى في أوقات النزاع.

وانقطعت المساعدات الإنسانية أواخر أغسطس الماضي في إقليم "تيجراى"، عندما استؤنف القتال بعد 5 أشهر من الهدنة بين الجيش الإثيوبي وحلفائه، وبين مقاتلي حركة تحرير شعب تيجراي.