الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمير طعيمة : "حتى لا يطير الدكان" ليس لها علاقة بفيلم عادل إمام

  • مشاركة :
post-title
حتى لايطير الدكان

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

ينطلق عرض مسرحية "حتى لا يطير الدكان"، يوم 3 نوفمبر ضمن فعاليات موسم الرياض، حيث يؤدي بطولة العرض كوكبة مميزة من النجوم على رأسهم الفنانة التونسية درة، والفنان المصري أكرم حسني، وبيومي فؤاد، وهي من تأليف وإنتاج أمير طعيمة، وإخراج محمد أوتاكا.

أمير طعيمة

لا تشبه الفيلم

وقال أمير طعيمة مؤلف ومنتج العرض لـ"القاهرة الإخبارية"، إن مسرحية "حتى لا يطير الدكان"، ليس لها أي صلة بفيلم "حتى لا يطير الدخان" الذي لعب بطولته الفنان المصري الكبير عادل إمام، مشيرا إلى أن هذا النوع من الأسماء أمر مُتبع في العالم، وهو يعطي للعنوان شكلًا كوميديًا لطيفًا. 

 وأضاف أن الفنان أكرم حسني، أشاد باسم العرض عندما اقترحه عليه، ورأى الاسم مميزًا وجذابًا، ومن الاسم جاءت فكرة المسرحية.

نهاية غير متوقعة

وأكد أمير طعيمة أن المميز في مسرحية "حتى لا يطير الدكان"، هو محاولته الدائمة لتقديم مسرح مختلف من حيث النص، حيث يعتمد على التشويق، وتصاعد الأحداث، والوصول إلى نهاية غير متوقعة، بالإضافة إلى رسم كل شخصية بشكل واضح، واهتمامه بالإبهار البصري مستغلاً التقنيات الحديثة.

وتابع : بالإضافة أيضاً إلى اهتمامي بالاستعراضات والموسيقى أن تكون مختلفة، كل ذلك في إطار كوميدي، لأن هدف الجمهور في النهاية الضحك والمتعة، لذا أحرص على تقديم عمل مسرحي مختلف تماماً عن المعتاد، وهذه ليست المرة الأولى التي أقدم فيها مسرحية بموسم الرياض، فقد سبق وقدمت كلاً من "عطل فني"، و"جوازة معفرتة".

أمير طعيمة

مشاركة أكرم حسني في الكتابة

بينما أوضح "طعيمة"، أن الصعوبة التي وجدها في العمل هو حرصه الدائم على تقديم شيء مختلف عما قدمه من قبل، مشيراً إلى أنه بدأ في كتابة المسرحية منذ عدة أشهر، واتفقوا على النسخة النهائية منذ يومين فقط.

وتابع: "أكرم حسني كان له دور كبير في كتابة النص النهائي، وأيضاً المؤلفون أحمد مجدي، أحمد مصطفى، مصطفى نعمان"، مشيرًا إلى إضافات كل ممثل لشخصيته أثناء البروفات".