الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال يستهدف طواقم الدفاع المدني والإسعاف في جباليا

  • مشاركة :
post-title
مخيم جباليا شمالي قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أدانت الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، استهداف الاحتلال الإسرائيلي المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة بشكل مباشر قبل قليل وإشعال النار بداخله.

وطالبت الصحة الفلسطينية، كل المؤسسات الأممية والدولية والجهات المعنية بحماية المرافق الصحية والطواقم العاملة في قطاع غزة.

في سياق متصل، أفاد يوسف أبو كويك، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من قطاع غزة، بأن الاحتلال يستهدف طواقم الدفاع المدني والإسعاف في منطقة جباليا شمال القطاع بقذائف المدفعية والطائرات المسيّرة.

من جهته، كشف المدير العام لوزارة الصحة بغزة، إن الاحتلال يحاصر المستشفيات والوضع كارثي لا سيما في ظل المجاعة.

وأضاف المدير العام، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مستشفى العودة بالكامل، موضحًا أننا ننسق لإدخال الوقود للمستشفيات والغذاء للطواقم الصحية والاحتلال منع ذلك.

وتابع، أن الاحتلال يرتكب مجازر بحق الفلسطينيين ويحاصر عائلات شمالي القطاع، مشيرًا إلى أن جثث الشهداء والجرحى في الطرق وسيارات الإسعاف لا تستطيع الوصول إليهم.

وذكر المدير العام للمستشفى: "منذ 17 يومًا بلغ عدد الشهداء في محافظة شمال غزة 600"، موضحًا أن الاحتلال يعمل على تهجير الفلسطينيين من محافظة شمال غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه ضد قطاع غزة مرتكبًا العديد من المجازر ضد الفلسطينيين، بسبب القصف المكثف والعنيف جوًا وبحرًا وبرًا مخلفًا كارثة إنسانية غير مسبوقة.