الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

29 شهيدا في 5 مجازر إسرائيلية جديدة شمال قطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - متابعات

استُشهد 29 فلسطينيًا بينهم أطفال وأُصيب آخرون، في 5 مجازر جديدة نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة، اليوم الاثنين، شملت إعدامًا مباشرًا بحق نازحين وقصفًا لتجمعات مدنية واستهداف منزل بمدينة غزة ومدرسة تؤوي نازحين ببيت حانون.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن 7 شهداء ومصابين وصلوا؛ جراء قصف مدفعي استهدف النازحين داخل مدرسة في محيط بركة أبو راشد بمخيم جباليا.

وأضافت أن قوات الاحتلال المتوغلة في المخيم أرغمت النازحين المحاصرين بمدرسة "كريزم" التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" على التجمّع والخروج منها، مشيرة إلى أن مدفعية الاحتلال أطلقت قذيفة تجاههم بعد تجمعهم، ما أدى إلى استشهاد 7 منهم على الأقل وإصابة عشرات.

كما استشهد 6 فلسطينيين بينهم أطفال وأصيب آخرون بجروح متفاوتة بغارة للاحتلال استهدفت تجمعًا لفلسطينيين أثناء محاولتهم تعبئة ماء للشرب في بلدة جباليا.

وفي مخيم جباليا، استشهد 4 فلسطينيين بغارة شنتها مسيرة للاحتلال على مجموعة الفلسطينيين بمحيط مستشفى "اليمن السعيد".

أما في مدينة غزة، فاستشهد 9 فلسطينيين وجرح عشرات بقصف للاحتلال استهدف منزلًا يعود لعائلة "مقاط" خلف بركة الشيخ رضوان شمال المدينة.

كما استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف للاحتلال استهدف مدرسة "غازي الشوا" التي تؤوي نازحين ببلدة بيت حانون شمالي القطاع.

واستشهد 41 فلسطينيًا في غارات الاحتلال على قطاع غزة منذ فجر اليوم 33 منهم شمال القطاع.

وفي السادس من أكتوبر الجاري، بدأت قوات الاحتلال بعدوان بري شمال قطاع غزة، وحاصرت المنطقة بأكملها ومنعت إدخال إمدادات الماء والغذاء والدواء.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 42,603 فلسطينيين، وإصابة 99,795 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.