الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيش الاحتلال يحرق طابقين من المستشفى الإندونيسي شمال غزة

  • مشاركة :
post-title
المستشفى الإندونيسي بغزة

القاهرة الإخبارية - متابعات

أحرق جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الطابقين الأخيرين من المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، ضمن عدوانه المتواصل على القطاع لليوم الـ381.

وأدانت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيانها، جريمة الاحتلال بحق المستشفى، مطالبة المؤسسات الأممية والدولية والجهات المعنية بحماية المرافق الصحية والطواقم العاملة من بطش وجرائم الاحتلال، وخاصة في شمال قطاع غزة الذي يحاصره الاحتلال لليوم السابع عشر على التوالي وارتكب فيه عشرات المجازر.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي مهاجمة مستشفيات شمال القطاع بشكل متكرر، ويمنع وصول الدواء والغذاء والوقود إليها ما يفاقم الوضع الإنساني.

كانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت أمس الأحد، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 42.603 شهداء و99.795 مصابًا، منذ 7 أكتوبر من العام الماضي.

وأضاف بيان صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية، أنّها سجّلت 87 شهيدًا ومفقودًا وأكثر من 40 مصابًا بينهم حالات حرجة، جراء مجزرة الاحتلال في مشروع بيت لاهيا شمالي غزة.

وذكرت أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 84 شهيدًا و158 مصابًا.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ380 تواليًا، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين.