الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 40 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الأعلى

  • مشاركة :
post-title
منزل محطم جراء هجوم صاروخي من لبنان على شمالي إسرائيل

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، رصد إطلاق 40 صاروخًا من لبنان على منطقة الجليل الأعلى.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله: "كجزء من التحذيرات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الأعلى، تم الكشف عن حوالي 40 عملية إطلاق عبر الأراضي اللبنانية، وتم اعتراض بعضها، وتم الكشف عن تحطمها".

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال أنه جرى تفعيل صفارات الإنذار في كريات شمونة ومحيطها بسبب إطلاق صواريخ من لبنان، مشيرا إلى فرق إنقاذ نجمة داود الحمراء توجهت للتفتيش بعد ورود بلاغات.

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، بسقوط صاروخ أطلق من لبنان على مبنى في مرجليوت بالجليل الأعلى، ونقلت عن شهود تأكيدهم تسجيل أضرار جسيمة.

من جانبها، طالبت بلدية كريات شمونة، في بيان، السكان في المدينة بالدخول إلى الملاجئ والمناطق المحمية.

وتصاعدت حدة المواجهات بين حزب الله وجيش الاحتلال خلال الأيام الأخيرة بعد موجتي تفجيرات طالت أجهزة اتصالات لاسلكية يومي 17 و18 من سبتمبر الماضي في مناطق عدة في لبنان، تلاها هجوم جوي مكثف غير مسبوق على لبنان لجيش الاحتلال أَطلق عليه اسم "سهام الشمال" في تصعيد خطير للقصف المتبادل منذ الثامن من أكتوبر 2023.

وكثفت إسرائيل من غاراتها وقصفها، خاصة على ضاحية بيروت الجنوبية، في الفترة الأخيرة قبل أن تعلن الأسبوع الماضي عن إطلاق عملية برية محددة ضد أهداف لحزب الله بالقرب من الحدود مع جنوب لبنان.