الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيش الاحتلال: انفجار مسيرة ورصد إطلاق 25 صاروخا تجاه الجليل الأعلى

  • مشاركة :
post-title
إطلاق صواريخ من جنوب لبنان على شمال إسرائيل

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أفاد دانيال هاجاري، المُتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدوي صفارات الإنذار في كريات شمونة ومرجليوت بالجليل الأعلى، نتيجة لرصد نحو 25 عملية إطلاق صاروخي عبر الأراضي اللبنانية باتجاه الجليل الأعلى.

وأشار "هاجاري" إلى أنه تم اعتراض بعض الصواريخ ورصد بعض التحطمات في مناطق مفتوحة.

كما أكد أنه تم خلال الساعة الأخيرة رصد طائرتين بدون طيار تعبران من لبنان، وتم اعتراض إحداهما فوق البحر، أمام شواطئ نهاريا، وتحطمتا في منطقة مفتوحة.

كما أشار إلى أنه لم يبلغ عن وجود ضحايا أو مصابين.

وأوضح متحدث الاحتلال، عن أصداء انفجار سمعت في أرجاء مدينة نهاريا عقب اعتراض طائرة فوق البحر، مشيرًا إلى أنه لم يتم تفعيل أي إنذار في المنطقة لعدم وجود أي خطر على المدينة.

وتتعرض مناطق في جنوب وشرق لبنان، وصولًا إلى ضاحية بيروت الجنوبية منذ مطلع الأسبوع الماضي لقصف إسرائيلي كثيف وغير مسبوق منذ بدء التصعيد بين "حزب الله" وإسرائيل قبل نحو عام.

ومنذ بدء التصعيد في أكتوبر 2023 بين إسرائيل و"حزب الله"، استشهد في لبنان 1928 شخصًا، كما أفاد تقرير صادر عن وحدة إدارة أخطار الكوارث الحكومية اللبنانية أمس الأربعاء.

ومنذ أيام تنفذ إسرائيل غارات جوية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية وجنوب لبنان وشرقه، وكان أعنف هذه الغارات على الإطلاق تلك التي شنتها إسرائيل الجمعة الماضي، واغتالت فيها الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله.