الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فيتوريا: هدفي تأهل "الفراعنة" لنهائيات كأس العالم 2026

  • مشاركة :
post-title
فيتوريا مدرب منتخب مصر

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أكد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، أن هدفه الأساسي مع الفراعنة التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023، وكأس العالم 2026.

وقال "فيتوريا" في تصريحات عبر صحيفة "أوجوجو" البرتغالية: "كنت سعيدًا بعدما أبدى الاتحاد المصري التعاقد معي لمدة 4 سنوات فهو أمر رائع، لكن مدة بقاء المدير الفني غير مضمونة في كرة القدم".

وتابع: "هناك تعاون كبير مع الأندية المصرية، وأسعى دائمًا لإيجاد خطط للتطوير، أمتلك رؤية بعيدة المدى، فالمهمة لا تقتصر على كوني مدرب المنتخب فقط، بل المهمة جماعية".

وأضاف: "فينجادا أمدني بالعديد من المعلومات عن الكرة المصرية، كما ساعدني فيريرا، مدرب الزمالك في البداية، نظراً لامتلاكه خبرات كبيرة عن الكرة المصرية، أحترم كيروش لكن لم أتواصل معه".

وأكمل: "لدينا عمل كبير مع المنتخب؛ لأنه لا يوجد لاعبين محترفين في أوروبا بالقدر المطلوب، فمنتخب مصر لديه لاعبان فقط تحت 26 عامًا".

واستطرد: "هناك عدة لاعبين في الدوري المصري تستطيع الاحتراف أمثال أكرم توفيق وأحمد سيد زيزو، ومحمد عبد المنعم وإمام عاشور".

واختتم: "محمد صلاح رمز كبير للمنتخب المصري، فهو لاعب يملك جودة رائعة وروح القيادة في الملعب، كما يوجد محمد النني أيضًا وهو من العناصر المميزة".