الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أسطورة البرازيل "بيبي": بيليه سيظل حيًّا.. وسنفتقد "إنسانًا عظيمًا" (حوار)

  • مشاركة :
post-title
بيبي وبيليه

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

مات "الملك".. فقدت كرة القدم أسطورة قد لا يكررها التاريخ وهو البرازيلي إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو الشهير بـ"بيليه"، والذي رحل عن عالمنا الخميس الماضي، عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد صراع مرير مع مرض السرطان اللعين.

رحل بيليه بجسده، ولكنه ترك إرثًا هائلًا سواءً كلاعب أذهل خصومه قبل عشاقه بمهاراته وأهدافه وإنجازاته، التي لا مثيل لها، حيث يعد الوحيد في تاريخ الساحرة المستديرة الذي تُوِّج بكأس العالم 3 مرات أعوام (1958 - 1962 - 1970)، كما أوقفت نجومية الملك حربًا أهلية في نيجيريا عام 1969، عندما سافر إليها لخوض مباراة ودية مع سانتوس ضد منتخب نيجيريا، ليتوقف الخراب والدمار من أجل أن يشاهد الجميع الجوهرة السمراء.

هناك أسطورة كروية أخرى، يدعى جوزيه ماسيا والشهير بـ"بيبي"، كان شاهدًا على نجاح بيليه محليًا وعالميًا، إذ زامله في نادي سانتوس، وتوِّج أيضًا معه بلقب كأس العالم "مرتين" في نسختي (1958-1962).

الأسطورة "بيبي" يتحدث لـ"القاهرة الإخبارية" عن وفاة بيليه، وصداقته بـ"الملك"، وأيضًا عن انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي، ورأيه في مستوى النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي.

نص الحوار:

** في البداية.. كيف استقبلت خبر وفاة بيليه؟

شعرت بحزن عميق عقب سماع الخبر، رغم أنه لم يكن مفاجئًا بالنسبة لي في ظل تدهور حالته الصحية بسبب مرض السرطان، كنت أتمنى أن يتعافى من المرض لكنه فارقنا، "بيليه" شريك حياتي، لقد لعبنا سويًا لسنوات طويلة في سانتوس ومنتخب البرازيل، وكان قريبًا مني للغاية.

** هل تتذكر آخر لقاء جمعك بالأسطورة بيليه؟

آخر لقاء جمعنا كان في عام 2019، لقد تحدثنا عن كرة القدم البرازيلية والكرة العالمية، وتحدثنا عن الذكريات الجملية، بعد ذلك جاء وباء كورونا وأصبت بالعدوى ودخلت المستشفى 15 يومًا، ثم أصيب بيليه بعد ذلك بالسرطان، ولم أتمكن من لقائه مجددًا.

** هل بيليه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم؟

لا أحد يستطيع إنكار أن بيليه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، لقد كان لاعبًا مميزًا، ويمتلك قوة بدنية هائلة، وأثبت أنه لاعب عظيم، وقدم أشياءً مبتكرة، بالنسبة لي "بيليه" لن يموت أبدًا، سيظل موجودًا بما قدمه لنا من أشياء عظيمة خلال حياته.

بيبي وبيليه

** ماذا يمكن أن تقول له بعد وفاته؟

أريد أن أقول له سوف أفتقدك يا صديقي، الجميع سيفتقدك ليس فقط كأسطورة كرة القدم، ولكن كإنسان عظيم، الجميع كان يصلي من أجل شفائك، ولكن من المؤسف أنك غادرت عالمنا.

** دعنا ننتقل للحديث عن أسطورة آخرى.. كيف ترى انتقال رونالدو إلى النصر السعودي؟

رونالدو لا يزال بحالة فنية جيدة رغم بلوغه عامه الـ37، أعتقد أن الانضمام إلى النصر السعودي خطوة جيدة له، خاصة من الناحية المادية.

** ما رأيك في مستوى الدولي المصري محمد صلاح؟

محمد صلاح لاعب رائع وسريع ويمتلك قدرة هائلة على مرواغة الخضوم، أنا متأكد من أنه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم المصرية، حفيدي فيليبي (16 عامًا) يشجع نادي ليفربول، ومحمد صلاح هو لاعبه المفضل.

بيبي مع حفيده